الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة المقالة تعيد قطعة ارض لصاحبها بعد 19 عاما من الاستيلاء عليها

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 13:19 )
غزة-معا- أعلنت الشرطة القضائية التابعة للمقالة في محافظة خان يونس انها اعادت قطعة ارض لاحد المواطنين بعد اكثر من 19 عام من الاستيلاء عليها.

وذكرت الشرطة ان المواطن (ر-ح) تقدم بشكوى للشرطة في محافظة خانيونس على أمل أن يعاد له حقه المسلوب منذ تسعة عشر عاما ، بعد ان استولى عليها احد المتنفذين في السلطة في ذلك الوقت .

وفور تلقي البلاغ شرعت الشرطة بمتابعة القضية وبالبحث والرجوع إلى ملفات القضية من عام 1994 ، حيث حكمت محكمة البداية في خان يونس بتسليم الأرض والفيلا لصاحبها .

وبدوره تواصل المقدم وئام مطر مدير الإدارة العامة للشرطة القضائية مع العقيد حسام شهوان مدير شرطة محافظة خان يونس لتنفيذ قرار المحكمة بالإخلاء .

وتحركت دورية من حفظ النظام والتدخل وضابط من الشرطة القضائية بالاضافة الى الشرطة النسائية ، وعند الوصول إلى المكان تبين أن المواطن (م-د) معه حكم قضائي وكذلك وجود المواطنة (م-ج) وهي مستأجرة لمدة عام .

وبدورها توجهت الشرطة القضائية بخان يونس للمكان بالاضافة الى قوة من الشرطة وابلغتهم بضرورة تنفيذ الحكم القضائي الآن وبإمكانهم الطعن فيه.

وأبدى المواطن شكره وتقديره للشرطة الفلسطينية والقضاء الفلسطيني على سرعة تنفيذ حكم القضاء والذي مكنه من استلام حقه خلال أقل من 12 ساعة من تاريخ صدور الحكم والذي تعطل سابقاً لمدة 19 عاماً حسب ما أفاد المواطن.