الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية لإلغاء المخطط المكاني تجتمع مع الغرفة التجارية بنابلس

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 13:39 )
نابلس - معا- عقدت اللجنة الوطنية العليا لإلغاء المخطط المكاني في محافظة نابلس اجتماعا مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية، وذلك لبحث المخاطر الكارثية التي يلحقها المخطط المكاني المزعوم.

وناقش المجتمعون سلبيات هذا القرار الذي يصب لصالح التوسع الاستيطاني في مناطق الضفة في ظل الهجمة الاستيطانية المدعومة من قبل حكومة اليمين المتطرف، وذلك من اجل فرض واقع جديد على شعبنا الفلسطيني من خلال بناء آلاف الوحدات الاستيطانية ومصادرة آلاف الدونمات.

وأضافت اللجنة أن إقرار العمل بالمخطط المكاني المزعوم من قبل الحكومة الفلسطينية منسجم تماما مع توجهات الحكومة اليمينية المتطرفة في إسرائيل.

من جانبه أكد رئيس وأعضاء غرفة صناعة وتجارة نابلس على رفضهم لهذا المخطط المزعوم، حيث أكدوا أن هذا المخطط في ظل دولة وشعب يرزح تحت الاحتلال يسابق الزمن على فرض وقائع جديدة على الأراضي الفلسطينية، ولا يصب في خدمة المصالح العليا للشعب الفلسطيني، بل من شأنه أن يعزز من التوغل الاستيطاني ومصادرة الأراضي.

وأكد رئيس وأعضاء غرفة صناعة وتجارة نابلس رفضهم المطلق لهذا المخطط المزعوم، ودعوا الحكومة لإلغائه فورا، كما وأكدوا على دعمهم المطلق وانخراطهم في الفعاليات الوطنية التي أقرتها اللجنة الوطنية العليا لإلغاء المخطط المكان.

وطالب المجتمعون الرئيس أبو مازن وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وقادة فصائل العمل الوطني بالتدخل العاجل لإلغاء هذا المخطط المزعوم.