الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الأسير المريض خلوف قلقة على مصيره

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 14:27 )
جنين- معا- ناشدت عائلة الأسير احمد لطفي خلوف (30 عاما) من بلدة برقين قضاء جنين والمحكوم 12عاما منذ ما يزيد عن تسعة أعوام كافة المؤسسات ذات الاختصاص التدخل والضغط على سلطات الاحتلال لإنقاذ حياته وعلاجه في ظل التدهور المستمر لوضعه الصحي.

وذكر نضال خلوف شقيق الأسير خلوف أن شقيقه يعاني من الإصابة بجرثومة والتهابات في قدمه اليسرى خلقت لديه آلام شديدة وارتفاع في درجات الحرارة بشكل مستمر.

وأضاف خلوف انه وبالرغم من الحالة الصحية الصعبة التي يعيشها شقيقي الأسير نظراً لانتفاخ في قدمه والذي أدى إلى تمزق عضلات القدم وتآكل العظام وإقرار الأطباء بإجراء عملية جراحية له إلا أن إدارة السجن تماطل بتوفير العلاج وإجراء العملية الجراحية المقرة له بالرغم من سوء وضعه الصحي.

وكان محامي نادي الأسير قد زار الأسير خلوف في معتقل مجدو والذي نقل مناشدة الأسير للمؤسسات الدولية ذات الشأن والاختصاص وخاصة الصليب الأحمر الدولي من اجل الضغط لتوفير العملية الجراحية له في ظل اقتصار العلاج المقدم له حسب إفادة الأسير على المسكنات منذ خمسة سنوات.

وفي سياق متصل أشار راغب ابو دياك أمين سر نادي الأسير الفلسطيني إلى أن وضع الأسير خلوف يتراجع يوماً عن يوم على الرغم من المطالبات المستمرة من اجل تقديم العلاج له .

وأضاف ابو دياك إلى أن بعض المستشفيات الإسرائيلية في السابق رفضت استقبال الأسير خلوف نظراً لخطورة وضعه الصحي والذي كان يشكوا في حينه من الالتهابات الحادة وبحاجة لتنظيف الجرح وإزالة العضل المصاب وتنظيف العظم وزراعة عضل وجلد جديدين في المكان التالف.

وطالب ابو دياك المؤسسات الدولية ذات الشأن والاختصاص والتي تعنى بحقوق الإنسان إلى رفع قضية على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لدى محكمة العدل الدولية نظرا للجرائم المتكررة والمتواصلة بحق الأسرى وخاصة الإهمال الطبي المتعمد الذي يمارس بحقهم.