الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة المقالة تطلع وفدا ماليزيا على مشروع "تأهيل المنطقة الحدودية"

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 14:26 )
غزة-معا- قامت وزارة الزراعة المقالة بإطلاع وفد ماليزي من مؤسسة "أمان" فلسطين – ماليزيا علي المشاريع التي تنفذها المؤسسة في منطقة خور زنون شرق جباليا وذلك ضمن خطة إعادة تأهيل المنطقة الحدودية.

وحضر الجولة د. نبيل أبو شمالة مدير عام التخطيط والسياسات فى وزارة الزراعة, م. أكرم أبو دقة دائرة التقييم والمتابعة, ومن الجانب الماليزي فقد حضر وفد مكون من 9 أشخاص يرأسه "اوانج سفيان" و عمر صيام مدير مؤسسة امان فلسطين – ماليزيا في قطاع غزة .

وتفقد الوفد برفقة الوزارة مشروع الطريق الزراعي والذي يبلغ طوله حوالي 3 كم، إضافة إلى مشروع تأهيل آبار المياه الجاري تنفيذها وعددها 3 آبار.

وأشار د. أبو شمالة إلى أن هذا المشروع من أوائل المشاريع التي تم تنفيذها في المناطق الحدودية بعد أن انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي منها، ويتكون المشروع من عدة أنشطة منها تأهيل آبار مياه زراعة وتأهيل وتعبيد طريق زراعي من شارع الكرامة وحتى مسافة قريبة من السياج الحدودي، و تسوية وتأهيل أراضي زراعية.

وقدم أبو شمالة شكره للوفد الماليزي على زيارة غزة وتقديم دعما ماديا ومعنويا لها, مؤكدا أن هذا المشروع يأتي ضمن برنامج متكامل لتنمية وتطوير المناطق الحدودية تماشيا مع خطة وأهداف وزارة الزراعة, حيث يعتبر هذا المشروع حافزاً للمؤسسات الأهلية والدولية لاستهداف هذه المنطقة وذلك لتحقيق الأمن الغذائي النسبي في قطاع غزة.

من جانبه قال "أوانج سفيان" أن مؤسسة أمان لن تتوقف عن دعم الشعب الفلسطيني وتطوير البنية التحتية للمناطق الحدودية, منوها الى أن الشعب الماليزي قلبا وقالبا مع الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة.