الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي شباب الكرمل يفتتح مخيمه الصيفي التخصصي

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 15:17 )
الخليل - معا - إفتتح نادي شاب الكرمل مخيمه الصيفي تحت شعار "الاطفائي الصغير"، وذلك بالشراكة مع الرؤية العالمية والدفاع المدني.

وأفاد الرائد موسى ايو عرقوب مدير الدفاع المدني في مدينة يطا إن برنامج المخيم سيشمل التدريب على علوم الدفاع المدني المختلفة من إطفاء وإنقاذ وإخلاء وإسعاف والسلامة المنزلية والسلامة العامة إضافة إلى بعض العلوم الأمنية والشرطية المختلفة والموسيقى والعمل المسرحي، وفنون الدبكة والغناء الشعبي.

وسيحاضر بالمخيم كادر متخصص من الدفاع المدني وأفراد قوى الأمن الفلسطيني ويشمل زيارات لشخصيات وطنية واعتبارية وسيستمر المخيم لمدة اسبوع سيكتسب المشاركين فيها مهارات ومعارف مختلفة تمكنهم من التعامل مع الحوادث بمختلف انواعها.

من جانبه اكد شارلي زيدان من مؤسسة الرؤية العالمية ان المؤسسة تضع نصب اعينها فئة الاطفال وذلك لما يعانونه من ظروف اقتصادية صعبة نتيجة للظروف السياسية التي تعيشها الاراضي الفلسطينية وعدم وجود اماكن للترويح عن الاطفال.

واكد زيدان ان مؤسسة الرؤية العالمية تستهدف مناطق تطوير شرق وجنوب يطا , وأنها تسعى لتوفير كافة الاحتياجات وتهيئة الظروف المناسبة للأطفال بهدف الترويح عنهم واثبات حقهم في اللعب والحياة.

وأشاد قاسم ابو عام رئيس النادي بالدور الريادي الذي تقوم به الرؤية العالمية ضمن برنامجها لتطوير قرى شرق وجنوب يطا واشاد ايضا بدور الدفاع المدني الذي يتحمل الكثير من الصعاب التوقير الامان للمواطنين .