الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تعقد ورشة تحديث وتقييم الخطة الإستراتيجية للمدينة

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 17:04 )
نابلس- معا - افتتح المحامي غسان وليد الشكعة رئيس بلدية نابلس ورشة علمية متخصصة لإجراء تحديث وتقييم الخطة الإستراتيجية لمدينة نابلس وإعادة ترتيب الاولويات حسب المستجدات، وذلك بحضور ومشاركة الدكتور فواز عقل امين عام مجلس الوزراء، ووزير النقل والمواصلات الدكتور نبيل الضميدي، بالإضافة الى عدد من الخبراء في مجال التخطيط من جامعة النجاح الوطنية، وبمشاركة نخب من المؤسسات المحلية والمجتمعية في مدينة نابلس.

وبين المحامي الشكعة أهمية العمل بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي لتحديث الخطة الإستراتيجية وتنفيذ المشاريع التي تم طرحها، كما أكد على ضرورة تثقيف المواطن حول الخطط والمشاريع المقرر تنفيذها لتحفيزهم على الالتزام بها ولتوعيهم بأهميتها.

وأشار الشكعة الى ضرورة ان تكون الخطط واقعية وقابلة للتطبيق، وأضاف أن البلدية ومن منطلق الشفافية قد استحدثت وحدة للرقابة الداخلية التي ستقوم بتقييم أداء البلدية من الناحية الإدارية والمالية.

بدوره تحدث الدكتور نبيل ضميدي وزير النقل والمواصلات عن ضرورة ترتيب الأولويات ومعرفة احتياجات المدينة بالفترة القادمة ووضح أن تنفيذ المشاريع يساهم في الحد من البطالة وتوفير فرص عمل.

واستعرضت الدكتورة آمال الهدهد، مسؤولة وحدة التنمية الاقتصادية في بلدية نابلس عن ما تم انجازه من مشاريع لسنة 2012 حسب الخطة الإستراتيجية.

وعرض الدكتور رياض عبد الكريم، عضو الفريق الاستشاري الأهداف المتعلقة بالقضايا ذات الأولوية والبرامج المقترحة والمؤشرات.

وأضاف عبد الكريم أن نابلس هي مدينة عريقة بتاريخها وبين انها مقصد للعديد من السياح الأجانب الذين يقومون بإجراء الأبحاث والدراسات عن المدينة وآثارها ثم قامت المدير المالي في بلدية نابلس ليدا أبو الهدى بعرض الإمكانيات المادية المتاحة والمتوقعة للسنوات القادمة.

في نهاية الورشة تم تشكيل مجموعات مؤلفة من الحضور لمناقشة المشاريع والقيام بتوزيعها على السنوات القادمة حسب توفر التمويل.

من الجدير بالذكر ان هذه الورشة عقدت بدعم من صندوق تطوير واقراض البلديات ضمن برنامج تطوير البلديات الذي ينفذه الصندوق.