الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة حزب الشعب والشيوعي الاسباني تبحثان تفعيل مقاطعة الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/06/2013 ( آخر تحديث: 23/06/2013 الساعة: 18:43 )
غزة- معا - بحثت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني والشبيبة الشيوعية في اسبانيا والحزب الشيوعي الاسباني سبل تفعيل مقاطعة الاحتلال الاسرائيلي جاء ذلك خلال لقائهم في المقر المركزي للحزب في غزة.

وكان في استقبالهم كل من شامخ بدرة منسق شبيبة حزب الشعب ومحمد صالح منسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية وعدد من قيادة وكوادر شبيبة حزب الشعب.

ودعا الطرفان خلال اللقاء الى تكثيف حملات المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، حتى ترفع حصارها عن قطاع غزة واحتلالها للضفة الغربية، وتلتزم بالقانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية“.

وشدد المجتمعون على اهمية توحيد الجهود لقوى التضامن الدولي وحركات المقاطعة، وتشكيل لجنة موحدة للعمل في تنظيم حملات تضامن دولي مركزه مع الشعب الفلسطيني، تقوم على المقاطعة، وعلى فتوى محكمة لاهاي، وجرائم الحرب وغير ذلك.

ودعت شبيبة الحزب الى الضغط على الحكومات الاوروبية لتعزيز قرار الأمم المتحدة بقبول دولة فلسطين غير كاملة العضوية واستثمار فوائده في تحسين القدرة القانونية والسياسية والدبلوماسية للنضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي وذلك من خلال تطوير العلاقات الثنائية والاعترافات بدولة فلسطين ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي، والانضمام والمشاركة في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وفي مؤسسات وهيئات ومنظمات الأمم المتحدة كافة بما يعزز من الاعتراف الدولي بدولة فلسطين وبحقوق الشعب الفلسطيني من جهة، وبما يوفر فرص مجابهة وملاحقة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي والدولي الإنساني من جهة أخرى.|225090|