الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احرار:حملات التفتيش اليومية في سجني بئر السبع ورامون تثير غضب الأسرى

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 10:42 )
رام الله - معا - أدان مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، حملات القمع والتفتيش المستمرة من قبل سلطات الاحتلال في السجون في الفترة الأخيرة وخاصة سجني بئر السبع ورامون.

وأكدت عوائل الأسرى في سجني بئر السبع ورامون لمركز أحرار، إن الاحتلال يخضع الأسرى والغرف للتفتيش اليومي المفاجئ أكثر من مرة، مما يصيب الأسرى والأقسام بحال من الفوضى والغضب والارباك، كما إن سلطات الاحتلال تعبث يومياً بممتلكات الأسرى وتصادر بعضاً منها دون أسباب.

بدوره، أكد مدير مركز أحرار، فؤاد الخفش، إن هناك فرق متخصصة ومتدربة من داخل السجون تقوم متعمدة بالتسبب بمضايقات للأسرى من خلال التفتيش وإخراجهم خارج الغرف، والعبث بأغراضهم ثم العودة مجدداً للغرف، وتكرار هذه العملية أكثر من مرة.

وأضاف الخفش، إن الاحتلال صعد من حملاته في السجون خلال الأيام الأخيرة، قمعاً للأسرى الذين أكدوا على تصعيد خطواتهم في حال استمرت الإجراءات القمعية ضدهم، بالإضافة لمطالب أخرى أهمها وقف الإهمال الطبي وإنهاء ملف الاعتقال الإداري، وإيجاد حل لملف الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام.

من الجدير ذكره، إن قوات الاحتلال الاسرائيلية لا زالت تمنع من إدخال الملابس للأسرى، وتشدد على الزيارات، وإن هناك حالة من التوتر والقلق تشهدها السجون.