الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام جولة من التدريبات حول منظومة النزاهة والشفافية والمساءلة

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 11:30 )
جنين – معا - اختتم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية خلال الأسبوعين الماضيين الجولة الثانية من التدريب حول منظومة النزاهة والشفافية والمساءلة في كل من نادي بعبد الرياضي وجمعية رمانه الخيرية وجمعية سارة النسوية لرعاية الأطفال في طوباس ونادي شباب عقابا الرياضي ونادي طمون الرياضي وذلك ضمن مشروع سيادة القانون والحكم النزيه والمدعوم من مركز تطوير المؤسسات الاهليه الفلسطينية غير الحكومية "NDC".

ويهدف التدريب إلى الوقوف على آليات تعزيز الممارسة الديمقراطية المستندة إلى أسس النزاهة في العمل والشفافية في الأداء وتعزيز روح المساءلة ما بين المستويات المختلفة في المؤسسة وتعزيز دور مرجعيات العمل فيها من اجل تمكين هذه المؤسسات من التعامل مع الفئات المستهدفة وتقديم الخدمات لها بصوره أفضل.

واكد الحضور على ضرورة تعزيز الالتزام بمجموعة القواعد والأخلاقيات المهنية وتعزيز المشاركة والممارسة الديمقراطية وعمل الانتخابات في موعدها انطلاقا من احترام القانون في العمل المؤسسي من اجل مساعدة المؤسسات في العمل على تبني القواعد والسلوكيات حسب ما وردت في مدونة أمان حيث تعتبر الشفافية والمساءلة والنزاهة من أهم أسس المدونة.

واتت هذه الجولة استكمالا لجولة سابقه من التدريبات هدفت إلى تعريف المؤسسات بمرجعيات عما المؤسسات خاصة الهيئة ألعامه والاداريه واللجان المنبثقة عنها.