الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتماد برنامج الدبلوم المهني المتخصص في السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب في جامعة الاقصى

نشر بتاريخ: 19/04/2007 ( آخر تحديث: 19/04/2007 الساعة: 01:01 )
غزة-معا- قررت الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة لمؤسسات التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم منح اعتماد برنامج الدبلوم المهني المتخصص في السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب والذي سيبدأ العمل به مع مطلع العام الفصل الدراسي الأول 2007-2008 في جامعة الأقصى بغزة.

وذكر د. عبد السلام أبو زايدة، عميد التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالجامعة أن الوزارة وافقت على اعتماد برنامج السكرتارية وإدارة المكاتب، حيث أن هذا التخصص هو عبارة عن برنامج دبلوم شامل لإعداد الكفاءات الوطنية الفلسطينية وتأهيلهم في مجال الإدارة وأعمال السكرتارية المختلفة والمرتبطة بأعمال القطاع الحكومي وغير الحكومي، بحيث يؤهلهم للعمل في المكاتب الإدارية ضمن هيكلية إدارية واضحة، ويأتي هذا التخصص ضمن فلسفة وأهداف الجامعة المتمثلة في إيجاد كوادر بشرية مدربة تمتلك القدرة على استيعاب واستخدام المهارات اللازمة لمواكبة التطورات بفعالية.

ويهدف البرنامج إلى تعريف الطلبة بالأساليب والاستراتيجيات الحديثة في الإدارة والأجهزة المستخدمة في أعمال السكرتارية التنفيذية وأنظمتها وتزويدهم بالمهارات والمعلومات اللازمة لعملهم وإكسابهم مهارات التعامل مع مختلف مجريات العمل والتعامل مع الآخرين.

وأضاف أنه سيتم عقد اتفاقيات مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في قطاع غزة لتنفيذ الساعات التدريبية والميدانية الخاصة بهذا البرنامج، وسيبنى البرنامج على الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المحلي.

ويعتبر هذا البرنامج هو الأول والفريد من نوعة في القطاع لشموله على مزيج من الموضوعات والمساقات التي تواكب التكنولوجيا الحديثة في عصر إدارة المكاتب.