السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى بُناة المستقبل ينظم ماراثون "بأيدينا.. نزرع عطاء ..نحصد وطنا"

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 18:06 )
القدس - معا - نظمت مؤسسة ملتقى بُناة المستقبل اول امس فعالية ماراثون (بأيدينا ... نزرع عطاءً... نحصد وطناً)، ضمن المبادرات المنفذة ضمن مشروع (معاً نبني السلم الأهلي) الذي استهدف منطقة بلدات جنوب شرق القدس (العيزرية، أبوديس، السواحرة)، بهدف تعزيز مفهوم السلم الأهلي من خلال المشاركة والتفاعل الشبابي، وحيث تلاقت المبادرة ورسالة المؤسسة بدورها في تعزيز المواطنة والانتماء والمشاركة المجتمعية وتعزيز مفهوم التسامح والمحبة.

وشارك فيه مجموعة من الشباب والطلائع من الأندية الرياضة والمؤسسات الشبابية وفريق كشافة نادي العيزرية وأبوديس، وكانت نقطة الإنطلاق من أمام ساحة الشهيد ياسر عرفات في بلدة العيزرية إلى ميدان الشهيد ياسر عرفات في بلدة أبوديس، ورافق الماراثون سيارة أمن من مركز شرطة أبوديس وسيارة الإسعاف التابعة لمجلس محلي العيزرية حفاظا على أمن وسلامة المشتركين وتأمين سير الماراثون.

وشكرت لجنة المشروع إدارة مؤسسة ملتقى بُناة المستقبل ومؤسسة بيت الطفل الفلسطيني وجمعية النهضة ورئيس نادي أبوديس كل من ساهم وشارك في هذا الماراثون، مهنئين الفائزين وتم توزيع الميداليات على المراتب الأربعة الأولى لمحمد أنيس، وزهير بصة، وأحمد عياد وداليا الياسيني.

ومن الجدير ذكره أن مشروع (معاً نبني السلم الأهلي) هو مشروع منفذ من قبل مؤسسة التعاون لحل الصراع وبدعم من الإغاثة الكاثوليكية CCP ومؤسسة USAID.