السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأب فلتس : الرياضة الفلسطينية تستحق الحرية الكاملة

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 17:07 )
سان مارينو- معا - دائرة الإعلام بالأكاديمية : ثمن الاب ابراهيم فلتس، رئيس اكاديمية اطفال بلا حدود لكرة القدم كل الجهود التي بذلتها مؤسسة سوريزو واتحاد كرة القدم في سان مارينو في انجاح اول معسكر للناشئين من افرع الاكاديمية باعتباره اول احتكاك رياضي بين فلسطين وسان مارينو، معتبرا ان الخطوة تعبر عن حالة النهضة الحقيقة التي شهدتها الرياضة الفلسطينية في الاونة الاخيرة.

وكان الاب فلتس قد التقى اللاعبين في ختام معسكرهم الى جانب رئيس اتحاد سان مارينو لكرة القدم جانبيرمو جياردي ورئيسة مؤسسة سوريزو سيلشيا كازلالي، وحضور فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم، وعدد من الرياضيين والمؤسسات الاجتماعية في سان مارينو.
|225221|
واعتبر ان تنظيم المعسكر الحالي كنتاج طبيعي لعلاقة الصداقة التي تربط الاكاديمية بمؤسسة سونزيرو الممتدة عبر اكثر من 10 سنوات شهدت زيارتهم الى فلسطين عدة مرات واقامتهم الكثير من المشاريع االجتماعية والتطويرية للكثير من العائلات الفلسطينية.

وشدد الاب فلتس على اهمية الرياضة في خلق اجواء المحبة والسلام وتدعيم اواصر التعاون والترابط ببين الشعوب، مشيرا الى اهمية الاحتكاك الذي قام بها ناشئونا مع اطفال البدان التي يزوروها.

واشار الاب فلتس الى المعاناة اليومية التي يمر بها الشعب الفلسطيني عموما والرياضة فيها بشكل خاص، داعيا الى مساندتها والوقوف الى بجانبها من اجل نيل حريتها الكاملة.
|225220|
وقال" هؤلاء الاطفال الفلسطينيون قطعوا الالاف الكيلومترات من اجل الوصول الى سان مارينو والتفاعل وبناء علاقات محبة وترابط مع اطفال من نفس جيلهم بالاضافة الى التمتع بحرية ممارستهم للرياضة كحق للجميع.... الا انهم لم يستطيعوا ان يقطعوا كيلومترات قليلة للعب في القدس التي هي مدينتهم المقدسة بفعل منع الاحتلال الاسرائيلي لهم من الوصول وحرمانهم من حقهم المشروع في ممارسة الرياضة في بلدهم"

من جانبه اعرب رئيس اتحاد سان مارينو لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بتواجد فريق فلسطيني على ارضه للمرة الاولى معتبرا ان الرياضة الفلسطينية تشهد حالة نهضة كبيرة وواضحة باعتبار الاتحاد الفلسطيني جزء من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وقال " الرياضة الفلسطينية بحاجة الى الدعم والعناية كحق طبيعي لاولئك الاطفال في ممارسة الرياضة والاحتكاك واللعب مع كل فرق العالم"

وانهت اكاديمية اطفال بلا حدود ثالث معسكراتها السنوية للعام الحالي، الذي اقيم في سان مارينو في الفترة من 16 حتى 24 حزيران الحالي، بمشاركة 15 من ناشئي افرع الاكاديمية في محافظات الوطن منهم لاعِبَين من ناشئي شباب الظاهرية، بطل دوري جوال للمحترفين.

وكانت الاكاديمية قد اختتمت بنجاح معسكرها الاول في مدينة فيرونا الايطالية الذي اقيم بمشاركة 32 لاعبا من افرعها المختلفة منهم اثنين من شباب الخليل بطل كاس فلسطين، فيما انهت معسكرها الثاني في الاردن الاسبوع الحالي الذي اقيم بمشاركة 20 لاعبا.
|225219|
ويعتبر المُعسكر الحالي في سان مارينو اول احتكاك رياضي بين فلسطين وسان مارينو حيث شهد فعاليات مشتركة على مدار ايامه السبعة، تخللها تدريبات عملية وزيارات ميدانية وسياحية وتثقيفية بالتشارك مع لاعبين من نفس الجيل من فرق الناشئين في سان مارينو.

وعملت الاكاديمية على اتمام وانجاح فعاليات المعسكر الحالي بالتعاون الكبير مع مؤسسة سونريزو في سان مارينو التي تُقيم فعاليات مشتركة مع الشعب الفلسطيني منذ ما يقارب 10 سنوات، بالاضافة الى التعاون مع اتحاد كرة القدم في سان مارينو.
فيما تبادل الاب فلتس في ختام المعسكر الدروع التذكارية مع رئيس اتحاد سان مارينو لكرة القدم، ورئيسة مؤسسة سوريزو.