السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توضيح من نادي شباب الخليل

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 17:05 )
الخليل - معا - شبكة العميد الإعلامية: طالعتنا وسائل الإعلام الفلسطينية هذا الاثنين ببيان صادر عن رابطة الأنصار في نادي هلال القدس الشقيق .. وتضمن البيان سلسلة من المغالطات ، بما يقتضي التنويه والتوضيح ، رغم علمنا ان روابط الأنصار ليست مصدرا للمواقف الحقيقية للأندية ، حيث اننا نتعامل مع الهيئات الإدارية في الأندية ، كجهة مخولة تعبر عن مواقف النادي في مختلف الظروف.

وحتى يقف الجمهور الرياضي الفلسطيني على الحقيقة فإننا في الهيئة الإدارية لنادي شباب الخليل نوضح ان اللاعب الدولي حسام أبو صالح قدم لاتحاد الكرة كتابا يفسخ به عقده مع الهلال ، وانه جاء برجليه الى شباب الخليل ، ووقع عقدا رفعنا نسخة منه لاتحاد الكرة ، المخول بالبت في النزاعات الرياضية .

ولا بدّ هنا من الإشارة إلى أن اللاعب نفسه وقع قبل عامين مع شباب الخليل ، ويومها تدخل الاتحاد بشكل ودي ، فعاد أبو صالح الى الهلال ، بعد لقاء رئيس الهلال السابق عبد القادر الخطيب ورئيس الشباب معاوية القواسمي ، بحضور امين سر فتح في القدس زياد شلبي ، وامين سر فتح في الخليل كفاح العويوي ، وبحضور مدير شرطة الخليل آنذاك العقيد رمضان عوض .. ويومها وقع رئيس الهلال على مخالصة يدفع بمقتضاها الهلال مبلغ تسعين الف شيكل للشباب ، مقابل عودة حسام لهلال القدس وضم الهلال "للعريس" رائد فارس ، ومن يومها لم يدفع الهلال ولا قرشا من التزاماته ، آملين من الأخوة في الهلال دفع المبلغ ، الذي يعتبر ذمة مالية للشباب ، الذي لن يقبل بضياع قرش من عرق أبنائه !

إضافة الى ذلك فإننا نريد التأكيد على ان علاقة شباب الخليل بكافة الأندية تقوم على الودّ والاحترام ، وانبثاقا من روح ميثاق الشرف الموقع بين الأندية ، لان شباب الخليل ضم اللاعب اشرف نعمان بموافقة ناديه واد النيص ، وضم أبو عياده وكعبية بعلم شباب الظاهرية ، وضم حسام أبو صالح ، الذي فسخ عقده مع الهلال ، وبالتالي فان العميد لن يضم لاعبا على خلاف مع ناديه ، لان شباب الخليل يرتبط بعلاقات وطيدة مع كافة الأندية ، بما في ذلك هلال القدس ، لان العلاقة بين هلال القدس وشباب الخليل اكبر من تنازع على لاعب ، واكبر من بيان متسرع جاء كردة فعل .

ان شباب الخليل ، الذي يفتخر بكونه عميدا لأندية فلسطين ، لا يقبل ان تمس علاقته الرياضية الأخوية بجميع الأندية ، تماما كما انه لا يقبل من رابطة أنصار الهلال الزج بأسماء أندية نجلها في بيان انفعالي ، تماما كما ان الشباب - وان كان لا يقبل ما جاء في البيان من كلمات قاسية - فانه لن يسمح بجره الى معارك بعيدا عن التنافس الشريف فوق المستطيل الأخضر .

وكلنا أمل ان نسمع رأي الهيئة الإدارية لهلال القدس حول ما كتب ، وان يسارع أبناء الهلال الشرفاء الى تسديد التزامات هلال العاصمة البالغة تسعين ألف شيكل لشباب الخليل ، دفعت من حرّ مال أبناء العميد نقدا