السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير المدهون يشيد بجهود اللجنة البارالمبية في خدمة رياضة المعاقين

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 18:58 )
غزة - معا - دائرة الاعلام بالوزارة: أشاد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بالدور الذي تقوم به اللجنة البارالمبية وجهودها المبذولة في خدمة رياضة المعاقين رغم الصعوبات التي تواجهها، جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير لمقر اللجنة البارلمبية وملعب فلسطين.

وقال الدكتور المدهون أن مقر اللجنة البارالمبية سيكون حاضنة للعمل الرياضي معتبرا تواجد اللجنة في ملعب فلسطين رغم تعرضه للقصف في الحرب الاخيرة على غزة هو استمرار للعمل الجاد، وتأكيد على ثبات الرياضيين وصمودهم في وجه الاحتلال.
|225269|
وأكد الدكتور المدهون على أهمية وجود ألعاب متعددة لذوي الاعاقة بجانب ألعاب القوى، والانتقال إلى تفعيل الاتحادات، وتمثيل فلسطين في المسابقات الخارجية والدولية، مبدياً استعداده لتسهيل إجراءات السفر، والتنسيق مع اللجان البارالمبية العربية وتعزيز التواصل الخارجي بعيداً عن البطولات.
وشكر د. المدهون مساهمة بعض الداعمين في تقديم تمويل بطولة كرة الطائرة لذوي الإعاقة، واعتبرها مبادرة طيبة متمنيا من جميع رجال الأعمال وأصحاب الشركات أن يساهموا في دعم الرياضة.

بدوره تحدث كامل أبو الحسن رئيس اللجنة عن المعيقات التي تواجههم وصعوبة التنسيق بين الضفة وغزة، داعيا الوزير المدهون للمساهمة في دعم اللجنة.
وخلال جولته التفقدية لملعب فلسطين قال الدكتور المدهون أن الملعب سيعود للعمل وسيحتضن الألعاب والبطولات وخاصة لعبة كرة القدم.
|225270|
واستمع لشرح مفصل عن آليات إزالة الركام من الملعب المدمر، والخطط التي وضعتها الإدارة العامة للتخطيط والاستراتيجيات بالوزارة للإشراف على إعادة إعمار الملعب، بعد تبني دولة قطر لتمويل مشروع إعادة الملعب بمبلغ مليون دولار، بالإضافة للدعم المعلن من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بمبلغ (200) ألف دولار.