الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى عسقلان يقاطعون عيادة السجن منذ الأحد الماضي

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 01:33 )
رام الله- معا - قال محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، إن الأسرى في سجن عسقلان امتنعوا منذ أول أمس الأحد من النزول إلى عيادة السجن، وذلك احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي والاستهتار التي يتعرضون لها من قبل طبيب إدارة السجن.

وكشف محامي الوزارة، حسب بيان للوزارة، أن الأسرى قاموا بمقاطعة العيادة، وذلك لعدم استجابة الإدارة لمطلبهم بتغير طبيب السجن الذي يتعامل معهم باستخفاف ولا مبالاة، ما يكرس بشكل واضح وعلني سياسة الإهمال الطبي التي تمارس بحقهم، موضحا أن طبيب العيادة لا يقوم بفحصهم ويستهزىء بهم، وهناك تقصير كبير في العديد من الحالات المرضية، حيث ينزل أسرى للعيادة ولا يتم اعطائهم العلاج المناسب ولا يقوم الطبيب بفحصهم، علما أنه يعمل في السجن منذ ما يقارب العشرة أعوام وكان قبل ذلك في مستشفى سجن الرملة.

وأشار عجوة إلى وجود العديد من الحالات المرضية بين الأسرى في سجن عسقلان، وذكر في هذا السياق أن السجن يوجد فيه ما يزيد على 30 أسيرا مريضا من أصل عدد الاسرى في السجن والبالغ 61 اسيرا، وأنه التقى بالأسير فؤاد الشوبكي الذي يعاني من مشاكل صحية عديدة تتمثل في آلام بالاسنان والبواسير وارتفاع في ضغط الدم ولا يتلقى أي علاج.

وأوضح أن هناك العديد من المشاكل الأخرى التي يعاني منها الأسرى على صعيد الحياة اليومية، وهي مشكلة المياه، وباتوا يعتمدون على المياه المعدنية في شربهم وتحضير طعامهم وذلك لشدة الملوحة والكلس داخل المياه في السجن، وكذلك نقص بالمراوح وتلف عدد كبير منها.

وفي سياق آخر قال عجوة إن الأسير بهاء سرور من الخليل والمعتقل بتاريخ 5/6/2013، مضرب عن الطعام منذ يوم الثلاثاء الماضي ومضى على إضرابه حتى الآن اسبوع، وذلك احتجاجا على اعتقاله وتوقيفه، ويطالب بأن يتم اطلاق سراحه، وأن هذه المرة الرابعة التي يتعرض فيها للاعتقال منذ عام 2004.