الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة يشرع بتنفيذ برنامج تدرب وتطوع

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 10:15 )
رام الله- معا- شرعت ملتقى الطلبة بتنفيذ برنامج تدرب وتطوع والذي يستهدف نحو 15 طالبا وطالبة من الخريجين الجدد والعاطلين عن العمل وطلاب السنة الرابعة ضمن تخصصات الآداب، والعلوم الاجتماعية والاقتصادية والحاسوب.

ويشمل البرنامج على نحو 30 ساعة تدريبية لهؤلاء الطلبة في مجال كتابة وادارة المشاريع والادارة المالية ،العلاقات العامة ،الاعلام الاجتماعي وأخير البحث العلمي .

كما يتضمن البرنامج نحو 30 ساعة تدريبية وتطوعية لهؤلاء الطلبة في المؤسسات الاهلية غير الربحية من اجل تحسين ورفع كفاءة الطلبة الخريجين في الوصول الى سوق العمل واكسابهم الخبرة اللازمة لهم للمنافسة في سوق العمل في ضوء ارتفاع نسبة البطالة لدى الشباب الفلسطيني.

من جانب أخر فان هذا البرنامج يعمل على صقل المواهب العلمية للطلبة الباحثين عن العمل بالإضافة الى توفير فرص حقيقية لهم للتدريب العملي واقتراح المبادرات وادارتها.

كما تحدث رمزي عودة المدير التنفيذي للمؤسسة ملتقى الطلبة بأن هذا البرنامج يعمل على تعزيز فرص التطوع لدي الشباب الفلسطيني في المؤسسات الاهلية والخاصة بما يؤدي التي تعزيز روح الانتماء والمواطنة لديهم. ويؤدي الى تطور مهاراتهم العملية في سوق العمل.

وقد اوضح عودة بان مخرجات هذا البرنامج تتضمن التالي: التدريب النظري لمدة 30 ساعة في المواضيع التالية كتابة المشاريع وادارتها/البحث العلمي/ الرسائل والمدونات الالكترونية / العلاقات العامة, التدريب العملي لمدة 30 ساعة في احدى المؤسسات الخاصة او الاهلية تبعا لتخصص الطالب, تصميم وتنفيذ يوم مفتوح للشباب وشهادة مشاركة وخبرة.

وقد أعرب المشاركون في هذا البرنامج عن سعادتهم البالغة لتلك الفرصة الممنوحة لهم سواء في مجال توزيع قدراتهم العملية في مجالات تخصصاتهم الدراسة أو في مجال تحفيزهم على التطوع.