الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى عسقلان يقاطعون عيادة السجن منذ الاحد

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 10:58 )
رام الله- معا- قال محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة أن الأسرى في سجن عسقلان إمتنعوا منذ الأحد عن النزول الى عيادة السجن، وذلك احتجاجا على سياسة الاهمال الطبي والاستهتار التي يتعرضون لها من قبل طبيب ادارة السجن.

وكشف محامي الوزارة، أن الاسرى قاموا بمقاطعة العيادة، وذلك لعدم استجابة الادارة لمطلبهم بتغير طبيب السجن الذي يتعامل معهم باستخفاف ولا مبالاة، يكرسان بشكل واضح وعلني سياسة الاهمال الطبي التي تمارس بحقهم، حيث أن طبيب العيادة لا يقوم بفحصهم ويستهزىء بهم، وهناك تقصير كبير في العديد من الحالات المرضية، حيث ينزل اسرى للعيادة ولا يتم اعطائهم العلاج المناسب ولا يقوم الطبيب بفحصهم، علما أنه يعمل في السجن منذ ما يقارب العشرة أعوام وكان قبل ذلك في مستشفى سجن الرملة.

وأشار عجوة الى وجود العديد من الحالات المرضية بين الاسرى في سجن عسقلان، وذكر في هذا السياق الى ان السجن يوجد فيه ما يزيد على 30 أسيرا مريضا من اصل عدد الاسرى في السجن والبالغ 61 اسيرا، وأنه التقى بالأسير فؤاد الشوبكي الذي يعاني من مشاكل صحية عديدة تتمثل في آلام بالاسنان والبواسير وارتفاع في ضغط الدم ولا يتلقى أي علاج.

وأوضح عجوة أن هناك العديد من المشاكل الأخرى التي يعاني منها الأسرى على صعيد الحياة اليومية، وهي مشكلة بالمياه، حيث باتوا يعتمدون على المياه المعدنية في شربهم وتحضير طعامهم وذلك لشدة الملوحة والكلس داخل المياه في السجن، وكذلك نقص بالمراوح وتلف عدد كبير منها.

وفي سياق اخر قال عجوة " أن الأسير بهاء سرور من الخليل والمعتقل بتاريخ 5/6/2013، مضرب عن الطعام منذ يوم الثلاثاء الماضي ومضى على اضرابه حتى الآن اسبوع، وذلك احتجاجا على اعتقاله وتوقيفه ويطالب بأن يتم اطلاق سراحه، وان هذه المرة الرابعة التي يتعرض فيها للاعتقال منذ عام 2004.