الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية جهود تنهي تدريب تعزيز الريادة الاجتماعية في بيرزيت

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 10:58 )
رام الله معا- انهت جمعية جهود للتنمية المجتمعية والريفية تدريب تعزيز الريادة الاجتماعية في بلدة بيرزيت في اطار تنفيذ مشروع تعزيز الريادة الاجتماعية لدى الشباب الفلسطيني "طموح"، المنفذ بالشراكة مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية، بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والذي عقد في جمعية الكتاب المقدس " بيت الحجر ".

وشارك في التدريب 30 شابة وشابا من قريتي دير ابو مشعل وعبوين، حيث تلقى المشاركون تدريبا حول مفاهيم العمل التطوعي والمجتمعي واليات انشاء مبادرات شبابية وفقا لاحتياجات المجتمعية في قراهم.

وقد اظهر الشباب تفاعلا مع البرنامج التدريبي حيث اشارت المتدربة سارة عطا من دير ابو مشعل الى ان الدورة كانت رائعة ونوعية في مضمونها واسهمت في بناء قدراتنا كشباب.

وشكر سليم مزاحم من عبوين جمعية جهود على الدورة التدريبية والية تنفيذها فهي الى جانب بناء قدراتنا في عملية التخطيط و بناء المبادرات فإنها خلقت تفاعلا بين شباب قريتي دير ابو مشعل وعبوين سيسهم على المدى البعيد في تنفيذ انشطة مشتركة بين القريتين.

وتجدر الاشارة الى ان التدريب هو المرحلة الاولى من مشروع تعزيز الريادة الاجتماعية لدى الشباب الفلسطيني " طموح" ، حيث شرع الشباب وفور الانتهاء من التدريب بعملية التخطيط لبناء المبادرات الشبابية في قراهم بالتعاون مع مختلف الجهات الفاعلة مما سيتيح لهم الفرصة في عملية المشاركة و اتخاذ دورهم في عملية صنع القرار.

وفي ذات السياق اشارت تغريد ناصر مديرة المشروع بان "طموح " ينفذ في 5 محافظات فلسطينية ويهدف الى بناء قدرات 10 مجموعات شبابية في هذه المحافظات للخروج بمبادرات مجتمعية يتم تنفيذها وفقا لأولوياتهم المجتمعية الى جانب بناء قدرات مؤسساتهم الشبابية وتمكينها من ادارة وتنفيذ البرامج الشبابية الهادفة الى ادماجهم في عملية البناء و التنمية.