الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يكرم الأسير المحرر أسيد عبد الخالق

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 13:17 )
جنين- معا- كرم نادي الأسير المحرر أسيد نصري عبد الخالق من عرابة والذي أمضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي سبعة سنوات ونصف.

وقد شارك بالتكريم وفد ضم ممثلين عن اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى و وزارة الأسرى ولجنة أهالي الأسرى والأسرى المحررين .وضم الوفد كلاً من راغب أبو دياك أمين سر جمعية نادي الأسير وعلي ابو خضر رئيس لجنة أهالي الأسرى ونظمي عبد الغفور مدير وزارة الأسرى في جنين وامجد العارضة عضو لجنة إقليم حركة فتح وكلاً من منتصر سمور وناصر ابو خضر من اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى .بدوره اعتبر أبو دياك أن الزيارة والتكريم تأتيان في إطار التواصل مع الأسرى المحررين وتقديراً و وفاءً لنضالهم ،وتأكيداً على الثناء للأسير عبد الخالق وعائلته الصامدة .

وذكر ربايعة في كلمته أثناء التكريم أن وزارة الأسرى ونادي الأسير والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى يسعيان جنباً إلى جنب مع القيادة الفلسطينية إلى بذل كل ما من شأنه التخفيف من معاناة الأسرى وذويهم على طريق الإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ، وكذلك العمل بكل ما من شأنه التخفيف عن الأسرى المحررين واخذ دورهم الطبيعي في بناء الوطن ومؤسساته وتقديم التعليم والتدريب اللازمين لهم وذلك تقديراً لما قدموه للوطن على مدار سنين حياتهم .

وحيا ابو خضر صمود الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال بالرغم من ما يمارس بحقها من انتهاكات من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي ودعا رفاق دربهم الأسرى المحررين إلى بذل المزيد من الجهود في سبيل إبقاء صوتهم عالي وقضيتهم على سلم الأولويات .

وثمن عبد الخالق دور المؤسسات العاملة في مجال الأسرى ونادي الأسير ووزارة الأسرى على الاهتمام بالأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي من خلال تفعيل قضيتهم بكل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم وذلك جنباً إلى جنب مع اهتمامهم المعنوي والمادي بالأسرى المحررين من خلال الضغط باتجاه اخذ دورهم الطبيعي في مؤسسات الوطن عبر استيعابهم بمؤسساته الرسمية والأهلية والخاصة، إضافة إلى رفع الروح المعنوية لهم من خلال تلك النشاطات التكريمية الهادفة والمماثلة.

فيما سلم المشاركون في التكريم درع العهد والوفاء للأسير المحرر عبد الخالق وذويه والذي قدمه نادي الأسير الفلسطيني وذلك تكريماً لدوره وعائلته على صبرهم ونضالهم.