الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية رعاية اليتيم تفتتح مسجد محمود جابر ومركزه الثقافي

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 16:14 )
بيت لحم- معا - افتتحت جمعية رعاية اليتيم أمس مسجد محمود جابر والمركز الثقافي الإسلامي التابع له في مدينة بيت ساحور برعاية وزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش والوفد المرافق له وبحضور عدد من المسؤولين الحكوميين في المحافظة على رأسهم محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، و قائد الشرطة في محافظة بيت لحم المقدم علاء الشلبي ومدير جامعة القدس المفتوحة الدكتور إبراهيم الشاعر ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك ونائب مدير التربية والتعليم بسام جبر ومدير دائرة الأوقاف في المحافظة حسن طهبوب ومدير الصحة الدكتور محمد رزق ورئيس الجمعية الخيرية الإسلامية عطا برهوم ووزير السياحة الاسبق متري أبو عيطة.

وقد تحدث الهباش عن أهمية الدور التوعوي للمساجد والتزام الأئمة والخطباء في تمتين الروابط الاجتماعية والوطنية وتعزيز الوحدة الوطنية، وأن المساجد لله وأنه رسم خارطة عمل تجنب استخدام المساجد لأهداف فئوية أو طائفية أو لأية أغراض حزبية.

وأشار إلى الدور الإيجابي الذي تلعبه وزارة الأوقاف من خلال التعاون ما بين مديرية الأوقاف ولجان الزكاة ومؤسسات المجتمع الخيرية في رفد وتطوير العمل الاجتماعي الخيري وأعلن عن حملة سنابل الخير في شهر رمضان المبارك والتي تهدف إلى تنظيم الجهود وحشدها لدعم المحتاجين.

وأشاد بأجواء الوحدة الوطنية التي برزت في هذه المناسبة مشيداً بمشاركة رئيس بلدية بيت ساحور بهذه الفعالية.

وقد شكر الهباش في كلمته إدارة الجمعية على الجهود المباركة التي تبذلها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني كافة.

ومن جانبه تحدث المحافظ عبد الفتاح حمايل عن أهمية دور المساجد في التأثير على العقول والتربية والبناء الأخلاقي وعدم المساس بالنسيج الوطني كما وأهاب بوزارة الأوقاف لكي تؤكد دائما على الدور التربوي للمساجد وهنأ المواطنين بإنجاز مشروع المسجد وشكر جمعية رعاية اليتيم على دورها الفعال وخدماتها التي طالت جميع أبناء المحافظة عبر الفعاليات والخدمات المتعددة التي تقدمها الجمعية من خلال أنشطتها وأقسامها المتعددة.

وألقى هاني الحايك رئيس بلدية بيت لحم كلمة بارك فيها بناء المسجد وتلبيته لاحتياجات السكان بالمنطقة وأكد على أن دور العبادة هي شعار للسلام والتآخي والوحدة الوطنية كما وأن وحدة المجتمع الساحوري هي نموذج لوحدة المجتمع الفلسطيني.

وقد افتتح الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها كلمة ترحيبية ألقاها د. نائل عبد الرحمن رئيس جمعية رعاية اليتيم رحب فيها بوزير الأوقاف والمحافظ ورئيس بلدية بيت ساحور وبالحضور.

وتحدث عن الجهود المباركة التي بذلت لبناء المسجد والصعوبات التي واجهت الجمعية، وأثنى على تعاون المجتمع المحلي وشكر المتبرعين وخص بالذكر لجنة الزكاة المناصرة الإسلامية للشعب الفلسطيني- الأردن وشركة العمادي القطرية على كل ما قدموه من دعم وإسناد.

كما وأعلن عن وقف الطابقين العلويين من المسجد وإحالة مسؤوليتهما لمديرية الأوقاف مع احتفاظ الجمعية بالطابق الأرضي الذي خصص ليكون مركزاً ثقافياً.

وقد تخلل الحفل إلقاء العديد من القصائد للمسجد الأقصى والأسرى من قبل مجموعة من الأطفال.

وفي ختام الحفل قدم رئيس الجمعية الإسلامية في بيت ساحور عطا برهوم هدايا تقديرية باسم أهالي مدينة بيت ساحور والجمعية الإسلامية إلى كل من وزير الأوقاف ورئيس جمعية رعاية اليتيم.

ويذكر أن الهباش قد أمَّ صلاة المغرب بالمئات من المواطنين الذين حضروا الاحتفال.