السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فربق السرية يشارك بمعسكر "سام دغلس" التدريبي بالأردن

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 18:49 )
رام الله - معا - الناطقة الاعلامية للسرية- سيما الحموري- شارك فريق سرية رام الله الأولى لكرة السلة لمواليد عام 1997 و1999 "بمعسكر سام دغلس التدريبي لكرة السلة"، المعسكر الذي اقيم خلال الفترة الواقعة ما بين 20- 23 حزيران في صالة النادي الأرثوذكسي في العاصمة الأردنية عمان.

18 لاعب من سرية رام الله وهم "عمر حوراني، ليث شلبي، شحادو فينو، عمر الجعبة، أمير حوراني، عمار سالم، فادي كايد، وليد شلبي، جورج طنوس، طارق عصا، كريم زريق، شادي زهران، انس مسعد، مصطفى شلطف، ادم حشمة، ابراهيم ابو غزالة، جورج قواس، وادهم بشير"، خاضوا تجربة المعسكر الذي شارك به ما يقارب ال 55 لاعب ولاعبة من سوريا والأردن،وفلسطين، تحت اشراف وتنظيم لاعب المنتخب الأردني والمحترف "سام دغلس" بالتعاون مع مدربين من رابطة كرة السلة الأمريكية NBA وهما: جون تاونسند " تورونتو رابتورز" ولايتويا جاكسون "لوس أنجلوس كليبرز" وأيضاً لاعبين متميزين من المنتخب الأردني بكرة السلة.
|225407|
4 ايام مكثفة من التدريب خاضها الفريق تحت اشراف وتعاون مدربهم "سليم حصري" ومدربين مدرسة كرة السلة في سرية رام الله الأولى "جاك كبتايوس" و"نور النابلسي"، حيث استطاع الفريق خلال المعسكر تعلم اساسيات كرة السلة من مهارات تصويب، ودفاع، وحركات ضمن منهج اكاديمي.
حيث عبر أحد أعضاء فريق سرية رام الله الأولى لمواليد عام 1995 و 1997 " عمار سالم" عن سعادته بهذه التجربة التي استفاد منها هو والفريق بشكل كبير، فكما قال: " أداء المدربين كان رائع، تعلمنا اسس جديدة في كرة السلة وتعلمنا من بعض الأخطاء التي كنا نمارسها في اللعبة، التمرينات كانت متعبة ولكنها مسلية بنفس الوقت، وانا فخور بالتجربة".
|225408|
من ناحيته قال مدرب الفريق "سليم الحصري" ان التجربة كانت غنية واولى من نوعها، التدريب كان مفيد للمدربين وللاعبين ان كان من ناحية تعلم الاساسيات مع مدربين مختصين او حتى باحتكاك اللاعبين مع لاعبين من دول أخرى.
واضاف: " ذهابنا للمخيم كانت خطوة جيدة من ادارة سرية رام الله التي تسعى دائماً لاحتكاك لاعبيها مع لاعبين من داخل فلسطين وخارجها من أجل تبادل الخبرات.

بدورها رأت نور نابلسي احدى المدربين في مدرسة كرة السلة ولاعبة في فريق الآنسات لسرية رام الله الأولى أن معسكر "سام دغلس" لكرة السلة كان من أكثر المعسكرات تنظيماً ودقة، فالمدربون كانوا يهتمون بالتفاصيل والاساسيات بشمل رئيسي.
|225409|
واضافت: " لقد استفدت بشكل كبير من المعسكر، ليس لكوني مدربة فقط بل لكوني لاعبة امارس اللعبة منذ سنينن، استفدت كثيراً من خبرة مدربين الNBA الذين أعطوا ما بوسعهم لتعليم اساسيات اللعبة للطلاب.
وأخيراً رأى المدرب "جاك كبتايوس" احد المدربين في مدرسة كرة السلة أن تجربة المعسكر كانت مفيدة للمدربين والطلاب، حيث استطاعوا كسب المهارات الجديدة بكرة السلة، والأهم جعلت الطلاب يحتكون بلاعبين من جنسيات أخرى وتبادل الخبرات.

وركز أن فلسطين بحاجة لمثل هذه المعسكرات وبحاجة لكسب خبرات المحترفين الأجانب والعرب في لعبة كرة السلة.
من جهته أكد فايق خوري رئيس مجلس الادارة على اهتمام السرية بتطوير قدرات لاعبيها ولاعباتها عبر ارسالهم للمشاركة في دورات تدريبية، ووجه شكره الى المدرب سام دغلس والمدربين اللذين اشرفوا على المعسكر ووجه شكره الخاص الى ادارة نادي ارثوذكسي عمان.
|225410|