الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال العامة يؤكد عمق العلاقات الفرنسية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 25/06/2013 ( آخر تحديث: 25/06/2013 الساعة: 18:20 )
البيرة - معا - أكد المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان عمق العلاقة التي تربط فرنسا ودولة فلسطين حكومة وشعبا، وما بذلته القنصلية الفرنسية العامة والوكالة الفرنسية للتنمية الدولية من جهد لدعم حقول مختلفة من أولوياتنا التنموية.

جاء ذلك خلال وداع المهندس غنيم للقنصل الفرنسي العام فردريك ديسكان ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية كونان هارفيه بعد انتهاء مهامهما في فلسطين في حفل نظمته وزارة الاشغال العامة والإسكان بحضور الوكيل والوكيل المساعد والمديرين العامين في الوزارة.

وأضاف المهندس غنيم مخاطبا ديسكان وهارفيه أن فرنسا كانت وظلت داعمة في القطاعات الصعبة وشكلت تدخلاتها في المناطق المتضررة من الاستيطان وجدار الفصل والضم نموذجا رياديا للمانحين من حيث تعزيز صمود الاسر الفلسطينية في تلك المناطق، ولولا جهدكم الشخصي أضافة لموقف الحكومة الفرنسية لما كان لهذه الاعمال أن تنجز.

وأشار القنصل الفرنسي العام إلى أهمية روح التعاون الفلسطينية التي ظهرت في القطاعات التي تعاملنا فيها حسب اولوياتكم، ولقد صوتت فرنسا إلى جانب دولة فلسطين في الامم المتحدة، وكانت لنا تجربة زاخرة في العمل في بيت اسكاريا وخربة زكريا تلك المناطق المتضررة من الاستيطان والجدار.

وقال هارفيه عملنا "معا" في المناطق المصنفة (ج) ولنا تجربة طويلة في هذا المجال، واسسنا برنامج فتح الفرص التشغيلية، والوكالة الفرنسية تتواصل مع البنك الاسلامي للتنمية لوضع رزمة مشاريع في المنطقة المصنفة (ج) وتم وضع كامل وثائق وآليات تنفيذ هذه المشاريع.

وقام الوزير غنيم بتقديم هدايا تقديرية للقنصل العام ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية وتمنى لهم التوفيق في موقعهم الجديد مؤكدا أن العلاقات الإنسانية لن تنقطع ابدا.