الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الجبهة الديمقراطية يشارك في خيمة اعتصام العاملين في بلديات غزة

نشر بتاريخ: 19/04/2007 ( آخر تحديث: 19/04/2007 الساعة: 13:46 )
بيت لحم- معا- شارك وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, اليوم الخميس, في خيمة اعتصام العاملين ببلديات قطاع غزة, المقامة بالقرب من صرح الجندي المجهول.

وضم وفد الديمقراطية, كلاً من: رمزي رباح, عضو المكتب السياسي للجبهة, وصالح ناصر, وطلال أبو ظريفة, عضوي اللجنة المركزية للجبهة, وعدد كبير من كوادر كتلة الوحدة العمالية.

وألقى طلال أبو ظريفة كلمة حيا فيها المعتصمين, مؤكداً على وقوف الجبهة مع المطالب العادلة التي يناشدها موظفي البلديات في إضرابهم عن العمل منذ عدة أيام, في ظل تجاهل السلطة ومؤسساتها لهذه القضايا المطلبية, مستذكراً قضية دفع الرواتب المتخلفة عنها منذ عدة شهور.

وطالب أبو ظريفة, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الخميس, مؤسستي الرئاسة والحكومة ووزارة الحكم المحلي, بضرورة البحث الجاد في مشكلة الموظفين وضرورة دمجهم ضمن مؤسسات السلطة الوطنية, وأن تخضع رواتبهم لقوانين الوظيفة العمومية حتى لا يبقوا تحت رحمة الجباية, على حد تعبيرها.

وأكد أبو ظريفة على أن الجبهة ستفعل قضيتهم في كافة المؤسسات ومن بينها لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية, لتشكيل أداة ضغط تتمكن من وضع حلول سريعة لهذه المشكلات, خاصة وأن استمرار الإضراب من شأنه أن يولد مشاكل بيئية وخدماتية تنعكس سلباً على الجميع.

وناشد أبو ظريفة كافة الكتل النقابية للتضامن مع هذه القضية الاجتماعية المحقة لضرورة التسريع في حلها.