الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يهنئ أمير قطر الجديد ويصف خطوة والده بالتاريخية

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 10:15 )
رام الله -معا - هنأ الرئيس محمود عباس، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، لمناسبة توليه مقاليد الحكم، واصفا خطوة والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بالتاريخية.

وتمنى الرئيس في برقيته التوفيق والنجاح للأمير تميم، وللشقيقة قطر دوام التقدم والازدهار، مؤكدا ثقته بأن قطر ستواصل ما جسده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز العلاقات بين شعبي ودولتي قطر وفلسطين.

وقال الرئيس: إن "شعبنا سيذكر على الدوام مواقف الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الثابتة في دعم شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة"، معربا عن تمنياته لدولة قطر وشعبها الشقيق بدوام التقدم والازدهار.

وفي السياق ذاته، قال الرئيس عباس في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية، "إنه من خلال العلاقة التاريخية التي تربط دولة فلسطين بدولة قطر الشقيقة، نبعث اليوم كل التحية والتقدير والاحترام لسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على خطوته التي قام بها، حيث أولى مقاليد الحكم لنجله سمو الشيخ تميم."

وأضاف الرئيس "نتمنى لسمو الشيخ تميم النجاح والتقدم والازدهار في بلده قطر، وفي علاقاته الداخلية والخارجية العربية والدولية، وكما عهدنا قطر لعبت دورا هاما وستبقى تلعب هذا الدور إن شاء الله".

وتابع: "بالنسبة لنا نحن الفلسطينيون نذكر أن قطر لعبت أدوارا هامة، أبرزها أنها كانت وما زالت رئيسة للجنة المتابعة العربية التي قادت العمل الفلسطيني من خلال جامعة الدول العربية، التي كان آخرها الذهاب إلى واشنطن لتبليغها بالموقف الفلسطيني".

وأضاف: "كذلك نتذكر رعاية سمو الشيخ حمد آل خليفة للاتفاق الذي وقع بين حركتي فتح وحماس في الدوحة منذ أكثر من عام ونصف، والذي ما زال ساري المفعول". وتابع الرئيس قائلا: "نتمنى لقطر الازدهار والتقدم، وأن تعيش حياة هادئة كما كانت على الدوام".