الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تؤثث منزلا لعائلة معدمة

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 11:36 )
نابلس- معا- قامت جمعية التضامن الخيرية وضمن سلسلة من النشاطات التي تعنى بمساعدة العائلات التي تعانى من الفقر بتأثيث منزل لأرملة في قرية حوارة وبالتعاون مع الأمن الوطني الذي قام بدوره بترميم المنزل.

وقدم المختصون في الجمعية تقريراً وافياً عن وضع العائلة، بحيث تبين أنها تعاني من ظروف اقتصادية صعبة جدا ولا تمتلك أي مصدر للدخل، ووفقا لأوضاعهم المادية والمعيشية الصعبة قامت الجمعية بتأثيث منزلهم بالكامل ووفرت لهم طقم كنب فاخر وتم شراء ثلاجة وغسالة وفرن غاز وغرفة نوم فاخرة وبعض الاحتياجات الضرورية اللازمة لكل منزل.

وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر.

بدوره وصف د. مقبول أن العمل الخيري ليس له حدود، وأن واجب المجتمع الوطني والخيري يتوجه لتقديم المساعدات للعديد من الأسر الفقيرة وذلك من خلال عمل دراسة لأوضاعهم لتحديد مدى احتياجاتهم الفعلية بعد عمل العديد من الزيارات الميدانية والبحث الاجتماعي لأوضاعهم، مشيرا إلى أن الجمعية تستقبل الأثاث المستعمل والفائض عن الحاجة والذي يشتمل على الأجهزة الكهربائية أو الفراش أو البطانيات والتي هي ثروة الفقير .

وتتنوع المساعدات التي تقدمها الجمعية ما بين مساعدات مالية وطبية و عينية ومساعدات موسمية فالسعي لسدّ حاجة الأسر الفقيرة، ورفع العوز والفاقة ومساندتها في تحمّل أعباء الحياة ومتطلبات العيش هي الأهداف الأساسية التي تأمل الجمعية في تحقيقها ولا يتحقق ذلك إلا بمساهمة أهل الخير وبدعمهم.