الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الاقصى تؤكد ان حائط البراق هو حق اسلامي خالص

نشر بتاريخ: 19/04/2007 ( آخر تحديث: 19/04/2007 الساعة: 14:36 )
القدس - معا - ضمن نشاطات احتفالية الأربعين لاحتلال القدس والمساعي لتدويل تهويدها، بمبادرة المؤسسة الإسرائيلية، اكدت مؤسسة الأقصى " أن حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك ، وهو حق اسلامي خالص ، ربط فيه الرسول دابة البراق في رحلة الإسراء والمعراج ، وأنه لا حق لغير المسلمين فيه.

واشارت المؤسسة إنه وان مضى على احتلاله اربعين عاماً فإن ذلك لن يغير من الحقيقة شيئا ، وان كل الخرافات والاساطير بحق حائط البراق الذي هو جزء من الجدار الغربي للمسجد الأقصى ، ستظل اوهاما وأساطير ، لا تمتّ للحق والحقيقة بشيء" .

وقد جاءت تصريحات مؤسسة الأقصى هذه على إثر اخبار علمت بها المؤسسة بأن مسيرة حاشدة ستنظم في السادس من شهر أيار القادم في مدينة نيويورك الأمريكي بمناسبة ما تطلق عليه المؤسسة الاسرائيلية "احتفالية الاربعين بتوحيد القدس" ، وهي بالحقيقة الذكرى الاربعين لاحتلال القدس والاقصى ، وسيحمل خلال هذه المسيرة مجسم كبير لحائط البراق على انه حائط المبكى اليهودي ، وسيضع فيه المشاركون أوراق أمنياتهم - كما يفعلون عادة عند حائط البراق في القدس - ، والتي ستنقل على يد رئيس بلدية القدس المدعو "اوري لوفوليانسكي" الى حائط البراق في القدس .

وحسب مصادر صحفية فإن المسيرة ستنطلق في جادة منهاتن بمدينة نيويورك ، وسيشارك فيها أبرز زعماء الأحزاب السياسية الامريكية ، من بينهم المتنافسين على الترشح للرئاسة الامريكية من الحزب الديمقراطي "هيلاري كلنتون " و"باراك اوباما" ، والمرشح الجمهوري للرئاسة "رودولف جولياني" ، بالإضافة الى الرئيس الأمريكي السابق " بيل كلنتون " .

وسيحمل خلال المسيرة مجسم كبير لحائط البراق - الذي يطلق عليه زورا وبهتانا حائط المبكى - على ظهر شاحنة خاصة ،وسيقوم القادة والزعماء السياسيين بوضع امنياتهم وطلباتهم داخل المجسم ، ومن ثم سيقوم رئيس بلدية القدس الذي سيتواجد في المسيرة بنقلها مباشرة الى حائط البراق .

هذا وعلم ان بلدية القدس ستستغل هذه المسيرة لتوزيع مادة اعلامية وإعلانية بخصوص يهودية القدس ، وستوزع القبعات والجارزات على المشاركين في المسيرة كل ذلك في أجواء احتفالياتهم الأربعينية باحتلال القدس والأقصى .