الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتماد البرنامج السياسي للمنتدى الديمقراطي الاجتماعي العربي

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 13:00 )
الرباط -معا - اختتم المنتدى الديمقراطي الاجتماعي العربي اليوم الاربعاء، اجتماعه التاسيسي الذي استمر يومين في العاصمة المغربية الرباط، بحضور ثلاثة عشر حزبا ذات توجه ديمقراطي اجتماعي وتقدمي من دول عربية مختلفة.

وشاركت حركة فتح بوفد ترأسه عضو اللجنة المركزية مفوض علاقاتها الدولية الدكتور نبيل شعث، اضافة الى وفد من المبادرة الوطنية برئاسة امينها العام الدكتور مصطفى البرغوثي .

وقال شعث في تصريح صحفي ان المشاركين اقروا البرنامج والرؤية السياسية واللوائح التنظيمية للمنتدى ، وانشاء مجلس يضم كافة الاحزاب المشاركة بالاضافة الى لجنة تنظيمية .

كما اقر المشاركون توصيات لجنتي المراة والشباب التي اعلنت عن تاسيس اطاراتها التنظيمية ، وتفعيل وتطوير دور النساء والشباب في اعمال ونضالات المنتدى .

واكد شعث على اهمية المنتدى في هذا التوقيت وما يوليه من اهتمام خاص ودعم كامل للقضية الفلسطينية ومكانتها في قلب التطور والنضال العربي.

وفي اطار اعمال المنتدى نظمت ندوة حول القدس في المقر العام للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، كشفت عن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في تهويد المدينة ، وخصلت الى الالتزام بمبدأ الكفاح المدني من اجل التصدي لهذه الممارسات وتثبيت هوية القدس، وابتكار صيغ نضالية لفرض العقوبات على اسرائيل ومقاطعة بضائعها وسحب استثماراتها .

ويأتي تأسيس المنتدى بناء على مبادرة احزاب عربية تندرج ضمن سياق الحراك العربي وثوراته لترسيخ العدالة الاجتماعية والدولة المدنية والديمقراطية وتعزيز الوعي والتعاون العربي المشترك في مختلف المجالات والدفاع عن القضية الفلسطينية كقضية مركزية ، فضلا عن السلام الامن والقضايا البيئية .