الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشكعة يطالب بضغط عربي وأوروبي على إسرائيل لتنفيذ التزاماتها

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 12:46 )
نابلس -معا - استقبل المحامي غسان وليد الشكة رئيس بلدية نابلس وفدا فرنسيا من أصول عربية من جمعية "مراقبين من أجل فلسطين" يضم عدد من الصحفيين وأعضاء مجالس بلدية وطلاب جامعات.

ووضع الشكعة الوفد الفرنسي بصورة الوضع السياسي الذي تعيشه المنطقة في ظل الممارسات الإسرائيلية المتمثلة بالتوسع الاستيطاني الذي يزداد يوما بعد يوم والاقتحامات المتكررة للأراضي الفلسطينية واستمرار الاعتقالات وبشكل طردي، بالإضافة إلى العربدة التي يمارسها المستوطنون ضد الحجر والشجر وأماكن العبادة في محاولة لإعادتنا لدائرة العنف والعنف المضاد.

وأضاف الشكعة أن القضية الفلسطينية بحاجة لدعم عربي وأوروبي للضغط على إسرائيل لتنفيذ الاتفاقات التي تم توقيعها، وان الاتحاد الأوروبي وخاصة فرنسا مطالبين بأخذ دور ايجابي داعم للقضية الفلسطينية وعدم ترك الساحة للحكومة الأمريكية للتفرد بالقرار، وذلك لعمق العلاقة التي تربط فلسطين بفرنسا حكومة وشعبا.

وشدد الشكعة إلى ضرورة الالتزام بقرارات الشرعية الدولية التي تتعلق بالحق بإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وحدود واضحة تتمتع بالامن والسلام.

بدوره شكر أعضاء الوفد الشكعة على حفاوة الاستقبال والاستضافة وعبروا عن استعداهم الدائم لنقل حقيقة وصورة الوضع في الأراضي الفلسطينية وما يعانيه المواطن الفلسطيني على أرضه جراء استمرار الاحتلال ووجه أعضاء الوفد عددا من الأسئلة للمحامي الشكعة تتعلق بالوضع الاقتصادي والاجتماعي في مدينة نابلس والذي أجاب بدوره ان القيادة الفلسطينية تسعى دائما الى تحقيق الأمن والامان للمواطن الفلسطييني وتهتم في تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي من خلال بناء المؤسسات بشكل علمي ومنهجي وذلك لضمان بناء دولة مستقلة ذات سيادة.

وفي معرض رده على أحد الأسئلة حول دور المرأة في المجتمع الفلسطيني أفاد الشكعة ان المرأة الفلسطينية شريكة دائمة للرجل في كافة مراحل بناء المجتمع وأنها تتبوأ كافة المناصب على مستوى الهيئات المحلية ومؤسسات السلطة الفلسطينية.