الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني يعقد دورة تدريبية في سلفيت حول الإدارة المالية لعضوات المجالس المحلية والبلدية

نشر بتاريخ: 19/04/2007 ( آخر تحديث: 19/04/2007 الساعة: 15:10 )
نابلس - سلفيت - معاً - عقدت مؤسسة الملتقى المدني وبالتعاون مع بلدية سلفيت دورة تدريبية في الإدارة المالية والموازنة التي استهدفت عدد من عضوات الهيئات الإدارية والمجالس القروية في المحافظة،وذلك في مركز رواق للمعمار الشعبي.

وأشرف على التدريب عارف جفال مدير عام مؤسسة الملتقى المدني، واشتملت الدورة الحديث عن النظام المالي للهيئات المحلية، والذي تعتمد عليه المجالس البلدية وهيئات الحكم المحلي في إتمام عملياتها ومشاريعها.

كما وشرح جفال للمشاركات قضية الموازنات، حيث تقوم البلديات وهيئات الحكم المحلي باستخدام نوعين من الموازنات هما الموازنة العامة (العادية) والموازنة التطويرية، كما وتحدث عن مواضيع قوانين الهيئات المحلية والمقبوضات والمدفوعات وغيرها من أمور الموازنة والنظام المالي.

وأكد منسق الملتقى المدني أشرف العكة أن هذه الدورة تأتي ختاماً لسلسة دورات تدريبية نفذتها مؤسسة الملتقى المدني، في إطار مشروع بناء قدرات أعضاء المجالس والهيئات المحلية من النساء، بهدف تعزيز مشاركة المرأة الفلسطينية في مؤسسات صنع القرار على الصعيدين المحلي والوطني.

وأضاف العكة أن الدورات التدريبية التي تم تنفيذها تضمنت مواضيع كثيرة منها المركزية واللامركزية في الحكم المحلي، العلاقة بين الهيئات المحلية والمجلس التشريعي،المجتمع المدني، حقوق المرأة، فن الاتصال والتخطيط الاستراتيجي، العلاقات العامة، إدارة المهارات البشرية، إدارة النزاعات، وختاماً الموازنة.

وأشادت المشاركات بمثل هذه الدورات التدريبية الهادفة لتعزيز تجربة النساء الفلسطينيات الأولى في عضوية الهيئات المحلية، لتكون مقدمة لمشاركتها في دورات انتخابية لاحقة على كافة المستويات.