الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التاجي يترأس اجتماعا لبحث التطورات في تنفيذ مشروع بيت لحم الصناعية

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 15:29 )
رام الله - معا - ترأس وزير الاقتصاد الوطني-رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة د. جواد ناجي اليوم الأربعاء في مقر الوزارة، اجتماعاً بحث خلاله التطورات والمستجدات والتقدم الحاصل في تنفيذ مشروع مدينة بيت لحم الصناعية الممول من الحكومة الفرنسية.

وشدد د. ناجي في بداية الاجتماع الذي جرى بحضور القنصل الفرنسي العام في القدس فريدريك ديزانيو وهيرفي كونان مدير عام الوكالة الفرنسية للتنمية ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ورئيس مجلس إدارة الشركة المطورة د.سمير حزبون وممثلين عن وزارة المالية وسلطة المياه، على ضرورة تذليل العقبات التي تعترض سير عمل مشروع منطقة بيت لحم الصناعية، وتقديم الدعم المالي والفني لضمان الانجاز بأسرع وقت ممكن، الأمر الذي سيعود على الاقتصاد الفلسطيني بفوائد هامة وسيفتح المجال لخلق عدد كبير من الأيدي العاملة.

وبين الوزير أن مدينة بيت لحم الصناعية تشكل تجسيداً حقيقياً للشراكة بين القطاعين الخاص والعام مشدداً على الدور الريادي للقطاع الخاص الفلسطيني وأن الحكومة الفلسطينية تولي هذا المشروع أهمية كبيرة باعتباره أحد المشاريع الحيوية التي تسهم في التنمية الاقتصادية بشكل عام ودعم القطاع الصناعي بشكل خاص، الأمر الذي يؤدي إلى رفع مستوى الاقتصاد الفلسطيني.

واستعرض المجتمعون المتطلبات والعوامل الخاصة بإنجاح عملية إنشاء عناصر البنية التحتية وثم تشغيل المنطقة الصناعية.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة ما تم انجازه من أعمال البنية التحتية الخارجية وما تم انجازه من أعمال الكهرباء والمياه والصرف الصحي وغيرها، حيث قدم المهندس محمد ذكري مدير مشروع منطقة بيت لحم عرضاً مفصلاً حول التطور الحاصل في إنشاء البنية التحية الخارجية، وخطة العمل في المنطقة للشهور الست القادمة.