الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد خلافات دامية ادت الى مقتل واصابة العشرات توقيع هدنة بين عائلتي المصري وأبو طه بخانيونس

نشر بتاريخ: 19/04/2007 ( آخر تحديث: 19/04/2007 الساعة: 15:32 )
خان يونس- معا- شهدت اليوم محافظة خان يونس مراسم توقيع اتفاق هدنة لفض الخلافات ووقف حالة الاقتتال الدموي بين عائلتين ابو طة والمصري والذي ادى الى مقتل واصابة العشرات من كلا العائلتين والمدنيين، والعمل على نشر الأمن والأمان والاستقرار والهدوء بين أبناء العائلتين وانهاء كافة المظاهر المسلحة وتهدئة حالة الاحتقان المتفشية منذ اكثر من عامين بين الطرفين.

وجرى توقيع اتفاق التهدئة والهدنة بين العائلين برعاية الدكتور اسامة الفرا محافظ خان يونس، ومحافظ رفح زهدي القدرة، ولجان المقاومة الشعبية، ورجال الإصلاح وأهل الخير والفعاليات الوطنية والإسلامية، في جنوب قطاع عزة .

وبارك الدكتور أسامة الفرا، هذه المبادرة الطيبة التي ستشكل درعاً واقياً لحالة الاقتتال بين أبناء العائلتين في الوقت الذي تتابع فيه وزارة الداخلية هذا الملف وصولاً إلى تسوية مقبولة ترضي طرفي النزاع, مشيدا بكافة الجهود المخلصة لرجال الخير والإصلاح ولجان المقاومة الشعبية الذين تسجدت جهودهم على الأرض من خلال هذا الاتفاق.

وأكد د. الفرا، على أن الاتفاق ينص على أن تبدأ هدنة بين الطرفين اعتبارا من اليوم وحتى 1/حزيران، وذلك بكفالة لجان المقاومة الشعبية، بحيث أي فرد من أبناء العائلتين يخل بالتهدئة يجب على كبار عائلاتهم تسليمة فوراً إلى جهاز الأمن الوقائي والقانون يأخذ مجراه، فيما نص على أن يلتزم الطرفين بالكامل لهذا الاتفاق.

وباركت القوى الوطنية والاسلامية هذا الاتفاق واعربت عن املها ان يستمر وان تنتهى كافة الخلافات بين العائلين والعائلات الاخرى المتخاصمة, مؤكدة على انهم يقومون باعداد وثيقة لاجراء مصالحة وطنية شاملة بين كافة العائلات المتناحرة، وفتح صفحة جديدة يعمها الود والمحبة بين ابناء المحافظة.