الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيام: الحكومة المقالة حارب ظاهرة المخدرات في جبهات عدة

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 17:08 )
غزة – معا - أكد عبد السلام صيام أمين عام مجلس الوزراء في الحكومة المقالة أن حكومته تحارب ظاهرة تجارة المخدرات في جبهات عده للحد من انتشارها في المجتمع.

وذكر صيام في كلمة ألقاها في المؤتمر الرابع لإتلاف المخدرات الذي نظمته النيابة العامة وإدارة مكافحة المخدرات في غزة اليوم، أن أولى الجبهات التي تحارب بها الحكومة تلك الظاهرة تجفيف المنابع، والثانية الضرب بيد من حديد وملاحقة تجار المخدرات، والجبهة الثالثة من خلال الأسرة والمجتمع بالتوعية والتثقيف بخطورة تلك الظاهرة.

وأضاف إن حكومته مصرة على المضي قدما لإنهاء ظاهرة التجارة بالمواد المخدرة، قائلاً :"ستبذل الحكومة قصارى جهدها في محاربة هذه الظاهرة في كل المستويات".

وأعتبر أن كميات المخدرات التي تم القبض عليها كلها أموال مهدورة تعود للشعب الفلسطيني، معتبرا أن الأمر لا يقتصر على هذه الاموال بل هناك اموال تهدر لنفقات المحاكم ونفقات القضاء والداخلية والصحة والتعبئة والتوجيه، لافتاً إلى أنه كان لا بد أن تسخر تلك الأموال في نهضة الشعب الفلسطيني في عملية تحرير الأرض والإنسان من الاحتلال.

واعتبر صيام أن مخرجات هذه الظاهرة تتقاطع وتتفق مع الاحتلال بأمور كثيرة حيث أن الاحتلال يسعى لتدمير الجيل الفلسطيني وإعادته إلى الوراء لعشرات السنين.

وشدد على أن حكومته لن تتهاون في محاربة ظاهرة المخدرات ولن تسمح لبعض المتخاذلين أن يعبثوا بجيلنا وشبابنا ومقدراتنا، ويفتحوا لنا معارك جانبية ليشغلوننا عن المعارك الأصلية وهي تحرير الارض والانسان من الاحتلال.

وطالب صيام الشرطة بأن تبذل جهدا كبير في توفير الطاقات البشرية إلى جانب توفير الكوادر المدربة وتوفير البيئة الرافضة لهذه الظاهرة النجسة.