الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- نقابيون يطالبون بإعادة هيكلة النقابات العمالية

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 16:38 )
غزة- معا - طالب مشاركون في المخيم الصيفي الثقافي السابع الذي ينفذه مركز الديمقراطية وحقوق العاملين لعدد من قيادات العمل النقابي بقطاع غزة والذي يتواصل لليوم الثالث على التوالي بضرورة إعادة هيكلة النقابات العمالية.

ودعا المشاركون خلال ورشة عمل نظمها المركز ضمن فعاليات المخيم الثقافي حول آليات تشكيل النقابات وفق الرؤية التي تخدم مصلحة العاملين إلى تغليب الطابع المهني والنقابي على الطابع السياسي وفتح باب التنسيب وإجراء انتخابات حقيقية تتناسب والحجم الحقيقي لتمتيل العمال على الارض.

وتحدث نضال غبن مدير مركز الديمقراطية بغزة عن آليات تنسيب العاملين داخل النقابات بما يخدم مصالحهم من الناحية المهنية وبما يتوافق مع التمثيل العمالي داخل النقابات مع الحجم الحقيقي للعاملين في أماكن العمل، مؤكداً بأن يتم البناء وفق الأسس الصحيحة وهو البناء من القواعد العمالية وصولا لقمة الهرم النقابي ممثلا بالاتحادات.

ودعا غبن إلى ضرورة إحترام مباديء الحرية النقابية مشيرا إلى أن انضمام النقابات لأي اتحاد نقابي هو اختياري وليس اجباري حسب ما هو معمول به ومنصوص عليه في القوانين التي تكفل حرية التنظيم النقابي .

إلى ذلك استعرض غبن مع المشاركين تقييم الايام السابقة للمخيم من أجل الوقوف على نقاط الخلل واستمع الى ملاحظاتهم بما يخص مكان وزمان عقد المخيم ، والخدمات والبرامج التي وضعها المركز حسب الجدول المعد مسبقاً.

هذا وطالب المشاركون بضرورة الاخذ بما يقدمونه من توصيات خلال ايام المخيم واعداد خطة عمل مستقبيلة تنطلق من مخرجات وتوصيات هذا المخيم .

يشار إلى أن هذا اليوم قد تخلله العديد من الفقرات الترفيهية التي أبرزها نشاطات تثقيفية أعدها المشاركون وفقرات للاغاني الوطنية والفنية ، ويأتي هذا المخيم بالتعاون مع مكتب المساعدات الشعبية النرويجية والذي ينفذ للسنة السابعة على التوالي.