الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موقف الجهاد من مقتل جندية وتصريحات دويك وتدخلات حزب الله والسلفية

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 17:57 )
بيت لحم- معا - أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش ان القيادي الميداني في الجهاد الإسلامي رائد جندية قتل برصاص شرطة الحكومة المقالة بقطاع غزة، وذلك وفق شهود العيان والتقارير الطبية . وحول التصريحات المنسوبة لرئيس المجلس التشريعي د.عزيز الدويك قال البطش ان كلمة الجهاد لا تنطبق اصلا الا على فلسطين ولا جهاد الا بفلسطين.

أقوال البطش جاءت خلال حواره مع الزميل محمد اللحام ضمن البرنامج التلفزيوني "أكثر من سؤال" الذي أشار فيه أيضا لعودة الاتصالات مع حركة حماس بعد ان كانت حركة الجهاد قد علقتها على اثر مقتل جندية.

كما تطرق البرنامج لأبرز المتغيرات في الوطن بما فيها مصر ونظرة الجهاد للنظام السياسي الحالي هناك. وفي الشأن السوري توقف الشيخ البطش عند موقف الجهاد وحماس وحزب الله من الملف السوري .

وعقب البطش على التهدئة مع الاحتلال رغم منع الأمين العام للجهاد رمضان شلح من دخول قطاع غزة مهددا بتعليق التهدئة في حالة استمرار الإجراءات الإسرائيلية

وتحفظ البطش على احد الأسئلة وقال لا أريد الإجابة على هذا السؤال، في حين أعرب عن موقف واضح من الجماعات السلفية والتحالف او الاقتراب منها . كما تطرق الحوار للعلاقة مع إيران واثر الخلاف مع حركة حماس على الدعم العسكري المعهود من إيران للأجنحة العسكرية في القطاع .

أسئلة عديدة ذات علاقة بالموضوع تتابعونها خلال البرنامج التلفزيوني "أكثر من سؤال" والذي يعده ويقدمه الزميل الإعلامي محمد اللحام ويبث عبر فضائية معا كل يوم أربعاء في تمام الساعة العاشرة مساء حتى الحادية عشرة، ويعاد بثه يوم الخميس في تمام الساعة الواحدة ظهرا. مع العلم ان تردد قناة معا الفضائية هو 10891/27500/h قمر النايلسات.