الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي يبدأ نواديه الصيفية بمشاركة أكثر من 300 طفل

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 17:42 )
نابلس- معا - افتتح مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة نادي الصداقة النرويجي الصيفي الثالث الذي ينظم بالشراكة مع اتحاد الأطباء العالمي بفرعيه الفلسطيني والنرويجي، ونادي الفرح والابتسامة الذي ينظم بالشراكة مع برنامج التعاون الألماني (giz)، حيث ضم كلا الناديين أكثر من 300 طفل تتراوح أعمارهم بين 8- 14 سنة من كلا الجنسين.

وجاء نادي "الصداقة الثالث" تنفيذا لبرنامج الخطة السنوية المعدة من قبل قسم المشاريع التابع لاتحاد الأطباء العالمي ومركز يافا الثقافي للعام الثالث على التوالي.

وأكد المتطوع نضال أبو خيزران أن المخيم الصيفي يجمع بين التعليم والترفيه بالإضافة إلى التفريغ النفسي للأطفال.

أما عن نادي "الفرحة والابتسامة" الذي تنفيذه وحدة الإرشاد والصحة النفسية التابعة لمركز يافا الثقافي، ويقول إبراهيم الجمال منسق البرامج والأنشطة بالمركز إن مركز يافا ومنذ نشأته منذ ما يقارب 18 عام، اعتاد على إقامة النوادي الصيفية سنوياً، من اجل الترفية والتفريغ عن أطفال المخيم, وان النوادي الحالية تمتاز بالعديد من النشاطات منها الجولات الخارجية والرحل الترفيهية واكتشاف المواهب وصقلها وتمكينها وحضور الأفلام والرسم والدراما وثقافة حق العودة.

كما شكر الجمال شركة الاتصالات الفلسطينية والصحفي محمد عدنان زيد على تبرعهم بالطواقي والتيشيرتات للأطفال هذا العام.

هذا وتستمر فعاليات الناديين حتى الثامن من الشهر القادم علماً انه يقام بمدرسة إناث بلاطة الأساسية وبمشاركة أكثر من 22 متطوع ومتطوعه دولي ومحلي.