الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية لتمكين الشباب تبدأ بتنفيذ مخيم "صيفنا أحلى"

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 18:10 )
غزة- معا - قامت الهيئة الفلسطينية لتمكين الشباب من خلال مشروع الدعم النفسي والاجتماعي "ساند 5" بالبدء بتنفيذ مخيم يحمل عنوان"صيفنا أحلى"، على بحر شمال قطاع غزة.

بدوره أكد المدير التنفيذي للهيئة الفلسطينية لتمكين الشباب المهندس عبد الفتاح الأشقر الى ان المبادرة تهدف الى تحسين الصحة النفسية الاجتماعية للأطفال من خلال المشاركة في أنشطة ترفيهية جماعية، وتعزيز العلاقات الاجتماعية بينهم على حد وصفه.

وأشار الأشقر الى أن المخيم يستهدف "600 طفل"من منطقة شمال قطاع غزة، للمساهمة في التخفيف من حدة الضغوط والتوتر النفسي لدي الأطفال والترفيه عنهم واكسابهم مهارات.

وفيما يتعلق بالفكرة قال الأشقر:"أن فكرة المخيم أتت من حاجة الأطفال للعب والترفيه والتسلية عن النفس بسبب الضغوط النفسية التي عانوا منها خلال الفترة السابقة من سماع أصوات الانفجارات وضغوط الامتحانات النهائية، وقد تم تنفيذ المخيم للمساهمة في تخفيف هذه الضغوط عنهم ومساعدتهم على الترفيه عن أنفسهم".

هذا ويشمل المخيم العديد من الزوايا الهادفة، زاوية الفن التشكيلي وزاوية المسرح والفلكلور الشعبي وزاوية السباحة وزاوية الألعاب والمسابقات .

يشار إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن أنشطة مشروع الدعم النفسي والاجتماعي "ساند 5"، والذي تنفذه الهيئة الفلسطينية لتمكين الشباب بالشراكة وبتمويل من المساعدات الدنماركية.