الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الإعلام تنظم جولة اعلامية سياحية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 11:49 )
نابلس- معا - نظمت وزارة الإعلام - مكتب نابلس بالتعاون مع محافظة نابلس جولة اعلامية دبلوماسية وتاريخية لأهم المواقع الاثرية المميزة في محافظة نابلس.

جاء ذلك بحضور وكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة ومحافظ نابلس اللواء جبرين البكري وعدد من القناصل والسفراء والاعلاميين الأجانب والعرب، وتأتي هذه الجولة ضمن سلسلة من اللقاءات والجولات التي تنوي الوزارة تنظيمها لتسليط الضوء على واقع المحافظات ودمجها معا والتعريف باهم المعالم الاثرية الخاصة بكل محافظة.

واستهل الوفد جولته بزيارة موقع بئر يعقوب الذي يقع على أطراف المدينة، والذي يعتبر من الأماكن المقدسة وذات المكانة العالية لدى المسيحيين، وكان في استقبالهم الأب كريستينوس راعي كنيسة بئر يعقوب الذي أطلع الوفد على أهم الآثار والأرضيات الفسيفسائية داخل الكنيسة.

وقال وكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة ان الهدف من هذه الجولة هي اطلاع الوفد على واقع محافظة نابلس الحضاري والتراثي والأثري، مؤكدا على ضرورة تعريف الوفد بمعاناة المواطنين داخل المحافظة، ومشيرا إلى أن مثل هذه الجولات تسهم في الارتقاء بالحضارة المتميزة الموجودة منذ القدم.

وانتقل الوفد بعد ذلك لزيارة بلدة سبسطية التي تقع إلى الشمال الغربي من نابلس، حيث كان في استقبالهم د. نائل الشاعر رئيس بلدية سبسطية والذي شرح للوفد عن أبرز المواقع الأثرية داخل البلدة، والمشاريع التي نفذت من أجل تنمية مجال السياحة وترميم المواقع التي لم تكن صالحة.

ووزع الشاعر الخطة الإستراتيجية التي تحتوي على العديد من المشاريع الحالية والمستقبلية للبلدة، وبعد ذلك تجول الشاعر مع الوفد داخل أروقة البلدة شارحا عن تاريخ القطع الأثرية الهامة التي توجد في البلدة وتحمل في ثناياها تاريخ سبسطية.

وزار الوفد المواقع الأثرية في سبسطية والتي كان أبرزها مسجد السلطان عبد الحميد ومقام سيدنا يحيى حيث اطلع الوفد على تاريخ مقام سيدنا يحيى وأبرز القطع الأثرية في داخله، ومن ثم انتقل الوفد إلى البد وهي كانت في القديم عبارة عن معصرة للزيتون والعنب وغيرها أما الآن فقد طرأ عليها العديد من التعديل لتعتبر معلما أثريا هاما.

من جانبه، أكد الصحفي عبد السلام الريماوي من مدينة رام الله أن هذه الجولة تعتبر خطوة رائعة من وزارة الإعلام للتشجيع على عملية السياحة في فلسطين، مشددا على ضرورة تعريف الناس بأهم المعالم الأثرية فيها حتى تكون وجهة لكل زائر.

وأشار إلى ضرورة التعرف على الاعلام السياحي وتغطية المعالم الأثرية إعلاميا حتى يتعرف الناس عليها.

وفي ختام الجولة توجه الوفد إلى البلدة القديمة في نابلس وتجولوا في أزقتها وتعرفوا على أهم معالمها والتي كان أبرزها باب الساحة والحمامات التركية القديمة وبعد ذلك توجهوا إلى الحمام الشامي في نابلس لتناول طعام الغداء.