الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل والمؤسسات والنقابات بنابلس ترفض تعديل المخطط المكاني

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 12:41 )
نابلس-معا- عقدت اللجنة الوطنية العليا لالغاء المخطط المكاني اجتماعا، ضم لجنة التنسيق الفصائلي ورؤساء المجالس البلدية والقروية، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، والغرفة التجارية، ونقابة المهندسين، ونقابة المحامين، وملتقى رجال الاعمال، ومؤسسات المجتمع المدني والاتحادات الشعبية.

وناقش الاجتماع المخاطر المترتبة على الاستمرار بالعمل في المخطط المكاني والذي يلحق الاذى الكبير في ارضي المواطنين، وبشكلٍ خاص الاراضي المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين، ويخلق ازمات اقتصادية واجتماعية في قرى ومدن الضفة الفلسطينية.

واكد المجتمعون ان اقرار هذا المخطط والعمل فيه يضر دولة تسعى الى حريتها بالخلاص من الاحتلال، وهو ليس اولوية وطنية ملحة.

ودعا المجتمعون الى تعزيز صمود المواطنين في اراضيهم المهددة بالمصادرة، وتقديم الخدمات اللازمة، وشق الطرق الزراعية، وتمديد شبكة المياه والكهرباء، ورفدهم بمشاريع انتاجية لتحفيزهم على البقاء في وجه الاحتلال والاستيطان، بدلا من الانشغال في المخطط المكاني الغير واقعي من الناحية العملية.

واتفق المجتمعون على تنظيم سلسلة فعاليات ولقاءات جماهيريةـ كتنظيم مؤتمر شعبي خلال الايام القليلة القادمة لتعبئة الجماهير بمخاطر العمل بالمخطط، ومطالبة الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلزام الحكومة بالغاء هذا القرار.