الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى "معركة الانبعاث الوطني"يمهلون الاحتلال 45 يوما قبل البدء بخطواتهم

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 09:09 )
اسرى "معركة الانبعاث الوطني"يمهلون الاحتلال 45 يوما قبل البدء بخطواتهم
رام الله- معا- يستمر عدد من الأسرى في سجون الاحتلال في خطوات "معركة الانبعاث الوطني"، وذلك من أجل الاعتراف بهم كأسرى حرب منهم الأسير محمد حسن، رائد عبد الجليل ، هارون عياد ، عبد الفتاح دولة، ناصر صلاح، عبد العظيم عبد الحق، حمزة شمارخة، طالب شمارخة، مهران عياد، ضياء الأغر، علاء ابو سته، عبد الرحمن عثماني.

وخلال زيارة قام محامي نادي الأسير لسجن "مجدو" أكد الأسير محمد زغلول حسن أنهم مستمرون في خطوتهم، وهي عدم الوقوف على العدد وخلال الشهور القادمة سيكون هناك خطوات أخرى وبالتدريج، كما وطالب الأسير حسن بضرورة مساندتهم حتى تتكلل خطواتهم بالنجاح ويتم الاعتراف بهم كأسرى حرب.

وفي نفس السياق زار محامي النادي الأسير هارون عياد في سجن "نفحة" وأكد أنهم مستمرون في خطوتهم على الرغم من الضغوطات التي تمارس بحقهم من قبل "إدارة السجون"، موضحا أنهم قاموا بإرسال رسائل إلى الجهات الإسرائيلية وتم إمهالهم لمدة 45 يوما قبل البدء بالخطوات الأخرى من المعركة.

ومن الجدير ذكره أن مطالبة الأسرى بالاعتراف بهم كأسرى كان قد بدأ بها الأسير كفاح حطاب من طولكرم منذ العام الماضي، وعلى الرغم من الضغوطات وسياسة التنكيل التي مورست بحقه إلا أنه استمر في خطوته وهو لا يتعامل مع إدارة السجون ولا يمتثل لقوانينها .