الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعة العليا داخل الـ 48 تؤسس لجنة لمخاطبة الجمهور اليهودي

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 13:30 )
الناصرة- معا- أصدرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني بيانا أعلنت فيه عن تأسيس لجنة للإعلام والعلاقات العامة، مهمتها تعميم مواقف وردود فعل، والنشاطات التي تقوم بها لجنة المتابعة العليا، وترصُد ما يُنشر في وسائل الإعلام المختلفة عن قضايا العرب والتعامل معها كما تقتضي الأمور.

وجاء في البيان أن لجنة الاعلام تركز نشاطها في التوجه إلى الرأي العام العربي واليهودي الإسرائيلي والدولي، أما فيما يتصل بالعلاقات العامة، فإن هذا يشمل التواصل ومخاطبة الشرائح اليهودية الإسرائيلية والإقليمية والدولية، الشعبية والرسمية، لنقل واقع المواطنين العرب في ظل واقع القهر والتمييز وممارسة الضغط على حكومة إسرائيل لتغيير سياساتها والاستجابة لمطالب المواطنين العرب.

وأبرز البيان، أن اللجنة التي يرأسها المحامي ايمن عودة (سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) تعمل بمنهجية على مخاطبة المجتمع اليهودي الإسرائيلي، لتبيان مواقف المواطنين العرب، وصدّ سياسة التحريض ضدهم، وهي تبني استراتيجيات ملائمة لذلك.

وقال المحامي ايمن عودة إن هذه الخطوة في غاية الأهمية، حيث أن الشعبين يعيشان في هذا الوطن والحوار هو شرط ضروري للحياة الديموقراطية والحقوق، وأن أي حوار لا يرافقه نضال لن يؤتي بنتائج، كما أن الحوار يجب أن يُبنى على أسس العدل والكرامة.

وأضاف أن اللجنة ستبني خطة مدروسة خلال الأشهر القريبة القادمة، ومحطتها القادمة هي توسيع دائرة عملها كما يتفق مع كتاب التعيين من قبل سكرتارية لجنة المتابعة.