الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال في "عوفر" ترجئ جلسة الأسيرين اطبيش وحريبات

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 13:55 )
رام الله- معا- عقدت اليوم في محكمة الاحتلال في "عوفر" جلسة للأسيرين عادل حريبات وأيمن اطبيش من الخليل المضربين عن الطعام منذ تاريخ 23 أيار احتجاجا على اعتقالهما الإداري،

وقد جرت المحكمة بحضورهما على الرغم من الحالة الصحية الصعبة التي يعاني منها الأسيرين لذلك استدعى وجود طبيب داخل المحكمة نتيجة لوضعهما الصحي.

وبين مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن قاضي محكمة الاستئناف في "عوفر" رفع الجلسة بشأن قضية الأسيرين حريبات واطبيش وذلك لاستدعاء ضباط مخابرات الاحتلال وسماع إدعاءاتهم حول دواعي اعتقال الأسيرين إداريا.

وأضاف بولس أن هذا القرار جاء بعد أن استمعت المحكمة للمرافعة التي قدمت باسم الأسيرين من قبلنا، وفيها طالبنا بإلغاء أمر الاعتقال الإداري لأيمن اطبيش والبالغ أربعة شهور تنتهي في أيلول القادم، لافتا إلى أن الأسير اطبيش أوضح للقاضي أن الضابط الذي قام باعتقاله أخبره وبشكل تهكمي "لقد خطبت يا أيمن لكن على ما يبدو أن عرسك سيكون في السجن"!

أما بخصوص الأسير عادل حريبات أوضح بولس فلقد استمعت المحكمة لاستئناف النيابة التي تطالب بإضافة شهرين على اعتقاله كانت المحكمة قد خفضتهما من 6 شهور من الأمر الإداري الأصلي، بدوره طالب المحامي بولس المحكمة بضرورة الإفراج الفوري عن الأسير لعدم وجود أية أسباب لاعتقاله.

يذكر أن الأسير ايمن اطبيش كان معتقلا إداريا لمدة 3 سنوات وأفرج عنه في شهر تشرين الأول من عام 2010، والأسير حريبات كان أسيرا سابقا أمضى محكوميته وأفرج عنه في عام 2008، وهما متواجدان في غرفة داخل "عيادة سجن الرملة " وفي أوضاع صعبة للغاية .