الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تكشف خلية تجسس اسرائيلية فيها 4 عناصر من الاستخبارات

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 28/06/2013 الساعة: 09:09 )
بيت لحم- معا - كشفت مصر عن خلية للتجسس تعمل لصالح اسرائيل في شبه جزيرة سيناء ، والمكونة من 9 عناصر بينهم 4 من جهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية وأثنان يحملان الهوية الاسرائيلية وثلاث مصريين .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" اليوم الخميس نقلا عن مصادر مصرية فقد قرر النائب العام المصري طلعت عبد الله اخضاعهم للمحكمة بسبب العمل لصالح اسرائيل .

وأشارت المصادر المصرية الى ان افراد شبكة التجسس مكونة من الضباط في جهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "داني عوفاديا ، اهرون دنون ، دافيد يعقوب ، وسلما سوفر" ، بالاضافة الى عربيين يحملان الهوية الاسرائيلية ويسكنان في مدينة بئر السبع وكذلك 3 مصرين .

وأضافت هذه المصادر ان عمليات الاتصال بين أفراد هذه الشبكة كانت تتم من خلال شبكة أجهزة خلوية اسرائيلية ، حيث كانت تجمع معلومات عما يدور في سيناء وتحركات قوات الأمن المصرية وعددها، وكذلك الحواجز العسكرية المصرية ونشاط هذه القوات في مدينة رفح، وكذلك معلومات عن الأنفاق في رفح ونشاط المجموعات الجهادية في سيناء .

وأشارت هذه المصادر الى ان المتهمين المصرين الثلاثة "عودة طالب ابراهيم ، سلامة حامد ابو جراد ، محمد احمد ابو جراد" ويسكنون في رفح المصرية ، وقد باشروا عملهم في هذه الشبكة كانون أول عام 2006 حتى تم القاء القبض عليهم في شهر أيار من هذا العام ، وقد أعترف المتهمين بتقديم معلومات لاسرائيل مقابل حصولهم على 40 الف جنية مصري .