الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يدين قيام قوات الاحتلال بهدم مساكن المواطنين

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 16:05 )
طوباس -معا- دعا محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان للتدخل العاجل لوقف عمليات الهدم والتهجير المنظمة التي يقوم بها الاحتلال بحق مواطني التجمعات البدوية ومساكنهم بالأغوار الشمالية .

ودان المحافظ طوباسي الهجمة التي قادتها جرافات الاحتلال وجنوده وهدمت خلالها مساكن المواطنين في منطقتي الراس الاحمر والحديدية بالأغوار الشمالية صباح اليوم قائلا " الاحتلال لا يروق له ان يرى مواطنينا ينعمون ولو بشيء بسيط من مقومات الحياة بالأغوار وبالمقابل يتم توسيع المستوطنات التي تنعم بكافة مستلزمات الحياة التي سرقوها من دمنا وعرقنا بالأرض " .

وأصدر المحافظ طوباسي توجيهاته لطواقم المحافظة بالتوجه للمنطقة والوقوف على اجراءات الاحتلال وتقديم كل ما يلزمهم من مساعدات لبقائهم وصمودهم في وجه تلك الاجراءات العنصرية ، مشيرا ان الشعب الفلسطيني بصموده وإصراره على البقاء سينتصر على قوة الاحتلال وممارساته العنصرية .

وقام نائب المحافظ احمد الاسعد ومسؤول ملف الاغوار معتز بشارات بمتابعة اجراءات الاحتلال حيث التقوا بالمواطنين بمنطقة الراس الاحمر اثناء عمليات الهدم حيث منع الاحتلال تقدمهم للمنطقة التي تتعرض لعمليات الهدم .

وأشار الاسعد ان قوات الاحتلال هدمت اكثر من عشرة مساكن في منطقتي الراس الاحمر والحديدية مضيفا ان قوات الاحتلال قامت بالاعتداء بالهراوات على المواطن جميل سليمان بني عودة وتم نقله للمستشفى معلنة منطقة الراس الاحمر منطقة عسكرية مغلقة.

وناشد رئيس مجلس قروي عاطوف يونس بني عودة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان بالتدخل لوقف العملية العسكرية بقريته والتي ادت الى هدم وتدمير مساكن وبركسات مواطنيه وإصابة عدد منهم بالضرب والاختناق ، مثمنا دور المحافظة في الوقوف مع مواطنيها وتقديم كل ما يلزمهم من احتياجات عقب عملية الهدم .

وفي الحديدية قام مسؤول ملف الاغوار معتز بشارات بتفقد ما خلفه الاحتلال من اعمال هدم بالمنطقة مشيرا ان دوائر المحافظة والمديريات الحكومية ستقدم كل ما يحتاجه السكان وان المحافظ اصدر توجيهاته بتوفير ما يلزمهم لحين اعادة بناء ما تم هدمه .

يذكر ان قوات الاحتلال هدمت سبع بركسات ومساكن للمواطنين في الراس الاحمر وآخر في منطقة الحديدية وأصابت عدد من المواطنين بالاختناق والضرب .