الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله:الاحتلال يعيق تحقيق النمو الاقتصادي ويغلق نافذة حل الدولتين

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 19:36 )
رام الله - معا - قال رامي الحمد الله رئيس حكومة تسيير الاعمال إن الاحتلال يعيق إمكانية تحقيق النمو الاقتصادي في الارض الفلسطينية، ويغلق نافذة حل الدولتين، مشددا في ذات الوقت على ضرورة تواصل التحركات السياسية لتحقيق السلام في المنطقة، بما يتيح المجال أمام المضي قدما في تعزيز عملية التنمية في دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاءات منفصلة عقدها رئيس الوزراء اليوم مع كل من الدكتور وينفرد كريتشمان رئيس اتحاد الولايات الالمانية، ولينا رومانوفسكي مساعد مدير مكتب الشرق الاوسط في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID والوفود المرافقة لهما.

وخلال لقاءه كريتشمان، أكد رئيس الوزراء على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره الكامل لتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني، ودعمه من أجل إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. اضاف" مثل هذا الدعم بلا شك سيؤدي في نهاية المطاف إلى نجاح جهود وزير الخارجية الامريكي جون كيري الذي سيلتقي السيد الرئيس محمود عباس غدا في عمان".

هذا واشاد رئيس الوزراء اثناء لقاءه السيدة رومانوفسكي بالمشاريع التي تقدمها " USAID" وطالب بالمزيد من هذه المشاريع "التي من شأنها أن تسهل حياة المواطنين الفلسطينيين وتعزز صمودهم على ارضهم لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي الذي يستمر في التنكر من مبدأ حل الدولتين".

بدوره أكد الدكتور كريتشمان استمرار الدعم الألماني للحكومة الفلسطينية، معربا عن أمله في نجاح جهود كيري، التي" تدعمها المانيا والاتحاد الأوروبي بشكل كبير". فيما أكدت رومانوفسكي أن الـ"USAID" ستواصل دعم ومساندة الحكومة الفلسطينية، وذلك استنادا إلى "حرص الإدارة الأمريكية على دعم الشعب الفلسطيني، وتحقيق طموحاته وأحلامه".