الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري جوال:انتصارات لابداع وبيرزيت وقلنديا

نشر بتاريخ: 27/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 18:56 )
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري – عاد فريق ابداع الى طريق الانتصارات عبر بوابة أرثوذكسي بيت جالا، فيما حاز قلنديا على نقطتي لقائه مع حوارة، في حين صالح بير زيت جماهيره بفوزه على حطين وذلك ضمن منافسات الاسبوع الثاني عشر لدوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة.

في صالة ابو عمار، عاد ابداع الدهيشة الى طريقه الصحيح وحقق فوزا عريضا على أرثوذكسي بيت جالا بالنتيجة 99-59، وفي صالة الفارعة تقدم قلنديا على حوارة بالنتيجة 71-62، وتمكن بير زيت من التفوق على حطين بالنتيجة 85-78 في المباراة التي جرت في صالة ماجد اسعد.

ابداع الدهيشة – أرثوذكسي بيت جالا
الربع الاول:
رجع فريق ابداع الى مستواه الحقيقي عبر بوابة أرثوذكسي بيت جالا، خاصة بعد الاداء غير المعهود الذي ظهر خلاله الفريق مع انطلاق مرحلة الاياب.

وظهر اصرار اللاعبين على الفوز من خلال اللعب الجماعي والانطلاقات السريعة المنظمة والتركيز في التسجيل.

ثائر جفال افتتح التسجيل لابداع واضاف اسامة ابو جابر نقطتين اضافيتين، بيت جالا الذي يشهد مستواه تراجعا كبيرا رد عبر اللاعب المخضرم تشارلي قطاع وعزز كمال مكركر بنقطتين.

وحاول بيت جالا مجاراة ابداع حتى الدقيقة الخامسة والتي شهدت تقدما لابداع 13-5 خاصة بعد ثلاثية ثائر جفال. بعد ذلك سيطر لاعبو ابداع على مجريات اللعب وفرضوا ايقاعهم وخاصة عن طريق عبد الله جبر ويحيى الخطيب في التسجيل والاختراقات الى ان انتهى الربع بالنتيجة 30-12.


الربع الثاني:
لم يختلف عن سابقه ابداع المتعطش للتسجيل وتعويض هزائمه عزز النتيجة بسيل من النقاط من خلال وليد جفال وعبد الله جبر فيما كانت بعض المحاولات من خلال جوني بيكي لبيت جالا.

ووسط سيطرة لابداع بقيادة يحيى الخطيب واياد عبد الله تحت السلة انتهى الربع لمصلحتهم 27-16.



الربع الثالث:
حاول بيت جالا تقليص الفارق والعودة الى المباراة ولكن ابداع منع ذلك خاصة مع تألق عبد الله وفراس ابو سنية وعبد الله جبر الذين حسموا الربع 22-18.


الربع الرابع :
عاد ابداع وشن سلسلة هجمات خلال الربع الاخير غير مكتفيا بالفارق ليوسع النتيجة التي وصلت مع نهاية الربع الى 40 نقطة بعد ان انتهى الربع لابداع 20-13 وسط انهيار في اداء بيت جالا.

وانتهت المباراة بفوز ابداع بالنتيجة 99-59.


الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، ابراهيم عثمان.
سجلها: جوزيف بنورة، ووقتها جوزيف دبدوب، 24 ثانية جوني حزبون.
المراقب الفني: فرح قمصية.


قلنديا – حوارة
مباراة صعبة على الطرفين اللذين يبحثان عن نقطة من اجل الهروب من منطقة الخطر في ذيل القائمة.
حوارة استهل الربع الاول بالتقدم بالنتيجة 16-12، وقلب قلنديا النتيجة لمصلحته في الربع الثاني 19-10، وحافظ قلنديا على التقدم في الربع الثالث 22-19، وحسم المباراة مع الربع الاخير الذي انتهى 18—17.

وانتهت المباراة لقلنديا 71-62.
ولعب من قلنديا بشكل مميز مؤيد متخ ومرمر عطالله، وخالد خميس. ومن حوارة ايمن عبد الناصر وسامي عبد الناصر.

الحكام: مفيد عبد الله، نصر عورتاني، خالد السمحان.
سجلها سمير ترابي ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.

بيرزيت – حطين
استهل بير زيت المباراة بقوة ونشاط وكان المسيطر على الميدان بلاعبيه الذين يمتاز ادائهم بالحرارة العالية والذين تمكنوا من حسم الربع الاول بالنتيجة 25-14.

وكان الربع الثاني اشد قوة وندية خاصة من حطين الذي سعى جاهدا لتعديل النتيجة لكن مستوى بيرزيت الفني والبدني حال دون ذلك لينتهي الربع بالتعادل 19-19.

وعاد بير زيت في الربع الثالث وفرض افضليته بالنتيجة 21-13.

وبالرغم من ان حطين لم يستسلم ولعب بكل طاقاته وقلص النتيجة بشكل كبير وانهى الربع لمصلحته 32-20 لكن الفوز كان حليف بير زيت بالنتيجة 85-78.

حكم اللقاء: عنان دراغمة، بسام ابو ثابت، ابراهيم نواورة.
سجلها: عدنان وائل، ووقتها سليمان نصري، 24 ثانية هيثم حوشية.
المراقب الفني زياد ابو لطيفة.