الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة سجن مجدو تصادر أعمالا فنية للأسير نضال فتاش وتهدده بالعزل

نشر بتاريخ: 28/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 13:26 )
رام الله - معا - استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، مصادرة إدارة سجن مجدو لرسوم وأعمال فنية تعود للأسير نضال عز الدين فتاش(23 عاماً)، من مدينة سلفيت، وتهديده بالعزل الانفرادي، مدعية ان تلك الأعمال هي عبارة عن مخططات للهروب من السجن، لاحتوائها بعض تفاصيل السجن ومرافقه.

من جهتها، قالت والدة الأسير فتاش لمركز أحرار، إن ابنها خضع للاستجواب من قبل ضابط الأمن والاستخبارات في السجن الذي كرر تهديده بعزله إذا استمر برسم تفاصيل السجن.

وأضافت أم نضال، إن رسومات نجلها المعتقل منذ 23/5/2012 ، تحكي قصصاً إنسانية لمذكرات أسير فلسطيني وهي ذات هدف فني، وهي نتاج جهد استمر أكثر من عام داخل السجن، وان مصادرتها وتهديده بالعقاب لن تثنيه عن الاستمرار بالرسم وعن إنجاز وإكمال ما بدأه منذ اعتقاله.

وذكرت أم نضال، إن رسومات نضال أساس لمشروع فني سيقدمه بعد الإفراج، يحوي قصة مصورة ومعرض فني بعنوان "خريج إلى مجدو" ويأمل أيضاً أن ينجز فيلماً كرتونياً يصف واقع الأسرى وإبداعاتهم من داخل السجون.

يذكر، إن الأسير نضال فتاش حكم عليه بالسجن 15 شهراً، وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية في كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك وقد اعتقلته قوات الاحتلال من سكنه الجامعي قبيل ساعات من مناقشته لمشروع التخرج، وقامت والدته بمناقشته في ذلك الحين، وتم منحه شهادة البكالوريوس.