الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المغاربة يخطفون كأس المتوسط بـكرة القدم

نشر بتاريخ: 28/06/2013 ( آخر تحديث: 28/06/2013 الساعة: 17:38 )
انقره - معا - وكالات - استطاع المنتخب المغربي لكرة القدم تحت 19 عاما، الفوز بكأس بطولة دورة ألعاب البحر المتوسط السابعة عشر، بعد فوزه على المنتخب التركي بركلات الترجيح 5-4، بعد ما انتهاء الوقت الأصلي للمباراة 2-2.

وسادت على المباراة أجواء الحماسة والتشجيع، خاصة عندما أشعل فتيلها لاعب المنتخب المغربي "خلواني" في الدقيقة الأولى من زمن المباراة، حيث أحرز هدفه الأول برأسية سكنت الشباك. وشهدت المباراة بعدها ضغطا تركيا أثمر عن هدف التعادل، برأسية التركي عبدالكريم في الدقيقة 14 من زمن الشوط الاول، وواصل الفريق التركي ضغطه المتواصل على المرمى المغربي ليقلب نتيجة المباراة لصالحه في الدقيقة 27 عن طريق اللاعب إبراهيم، لتصبح 2-1، وتنتهي بها نتيجة الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني لم يجد أسود الأطلس بديلا عن الهجوم، مكثفين ضغطهم على المرمى التركي، الذي شهد تألق حارسه إيمرا، بإنقاذه عدة فرص محققة للفريق المغربي، وفي الدقيقة 70 استطاع اللاعب المغربي عينافاتي، أن يسجل هدف التعادل للمنتخب المغربي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2.

ولم يستطع الفريقان في الشوطين الإضافيين من تغير نتيجة المباراة لصالحهما، ليترك القرار لركلات الترجيح التي مالت لكفة الفريق المغربي 5-4 ليتوج بكأس الدورة.

أما الفريق التركي، فلم يستطع أن يضع حدا لسلسلة إخفاقاته في نهائيات دورة ألعاب المتوسط، التي وصلها 3 مرات دون أن يتوج بالذهب، والمرة الوحيد التي أحرز فيها الفريق التركي لقب البطولة في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 1993 التي أقيمت في فرنسا .