الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهر الآلاف في كربلاء على خلفية الاعتداء على المدرب محمد عباس

نشر بتاريخ: 28/06/2013 ( آخر تحديث: 28/06/2013 الساعة: 18:02 )
كربلاء -معا - تظاهر الآلاف من أهالي كربلاء، امس الخميس، احتجاجاً على تعرض مدرب نادي كربلاء الرياضي محمد عباس لاعتداء وضرب مبرح من قبل عناصر أمنية تنتمي لقوات سوات، مطالبين الحكومة باخراج تلك القوات من كربلاء.

وشارك في التظاهرة مثقفون ورياضيون وأعضاء من مجلس المحافظة اضافة الى مؤسسات مجتمع مدني في كربلاء.

وقال مراسل "المسلة" ان الآلاف من أهالي كربلاء تظاهروا صباح اليوم على خلفية الاعتداء على مدرب نادي كربلاء الرياضي محمد عباس من قبل قوات سوات في مباريات كربلاء والقوة الجوية، مطالبين باخراج قوات سوات من كربلاء واستبدال قائد عمليات الفرات الاوسط وقائد شرطة كربلاء لعدم اتخاذهم اي اجراء بحق المعتدين.

واضاف ان المتظاهرين رددوا شعارات ضد القوات التي اعتدت على المدرب منها "سوات برة برة كربلاء تبقى حرة" و"فوج سوات فوج الغدر دم محمد ميروح هدر"، مشيراً الى ان المتظاهرين شكروا محافظ كربلاء الجديد عقيل الطريحي على احتجاز الضباط ومراتب القوى الامنية التي كانت موجودة في ملعب كربلاء ساعة الاعتداء على مدرب كربلاء.

واشار الى ان مثقفين ورياضيين ومؤسسات مجتمع مدني واعضاء من مجلس المحافظة شاركوا بالتظاهرة.

وتعرض مدرب نادي كربلاء الرياضي الى ضرب مبرح بالهروات على رأسه من قبل القوات الامنية مما تسبب بفقدانه الوعي ووفاته سريريا وتعرضه الى ثلاثة كسور في الجمجمة دخل على إثرها الى وحدة الانعاش في المستشفى الحسيني بكربلاء، بالاضافة الى تعرض اربعة لاعبين بجروح وكسور وكذلك اصابة امين سر النادي باصابات في قدمه.