الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميدي: ايجاد قطاع نقل يعمل بشروط السلامة احد اهم أهداف الخطة المئوية

نشر بتاريخ: 28/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 07:37 )
رام الله - معا - أصدر د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات تعليماته لجهات الاختصاص في وزارة النقل والمواصلات ضرورة تكثيف حملات التوعية والسلامة المرورية خاصة ما يتعلق منها بآداب قيادة المركبات واستخدام الطريق وبالسرعة والحمولة الزائدتين وضرورة الفحص الفني الدقيق للمركبات والمعدات على اختلاف أنواعها عند التسجيل لأول مرة او عند تجديد الترخيص في مديريات السير وكذلك أيضاً بشأن معاملات الحصول على الرخص الشخصية ومهن المواصلات اوعند التقدم بطلب لرفع درجة الرخصة الشخصية.

وأوضح د. الضميدي انه أوعز للمجلس الأعلى للمرور ضرورة تكثيف حملات التوعية والسلامة المرورية في كافة المحافظات ولكافة فئات المجتمع وان يقيم النشاطات والمهرجانات المرورية ويوزع البرشورات والإرشادات الهادفة وان يلتقي بجهات الاختصاص في شرطة المرور والبلديات للتخطيط والدراسة والمشاركة عند تحديد مواقع الشاخصات المرورية على الطرقات حيث ان هذه وغيرها من قواعد وسلوكيات سيرسخ لثقافة وبيئة مرورية حضارية آمنة.

وفي ذات السياق وجه د. الضميدي تعليمات مشددة لإدارة سلطة الترخيص ومراقب المرور العام ودوريات السلامة على الطرق ضرورة قيام كل منها بواجباته تجاه خدمة المواطن والحفاظ على سلامته وممتلكاته اثناء تنقله او استخدامه لاي من وسائل النقل العام.

وأضاف د. الضميدي ان الوزارة تقوم حالياً بجولات ميدانية لمختلف المحلات والكراجات ولمحلات تجار قطع الغيار ومراكز الصيانة للوقوف على حالها وترخيصها حسب القوانين والأنظمة، حيث ان ما تقدمه من خدمات لجمهور المواطنين يمس مباشرة جودة قطاع النقل وتطوره خاصة شروط السلامة والأمان في المركبات.

جاءت تعليمات د.الضميدي لمختلف الإدارات في الوزارة وفق القانون وفي إطار خطة وزارة النقل والمواصلات المئوية الهادفة لإيجاد قطاع نقل امن ورخيص ومتوفر لكل فئات المجتمع ولكل التجمعات العمرانية والسكانية وكذلك كوسيلة للحد من تكرار وقوع الحوادث المرورية التي تضر بالمواطن ومتلكاته وبمقدرات الوطن حيث ان إستراتيجية الوزارة بعيدة المدى تهدف للنهوض وإيجاد قطاع نقل ومواصلات فلسطيني امن ومنظم ، قليل التكلفة ومستدام يواكب التطورات الدولية والعالمية في هذا المجال.