الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين والفلسطينية للتعليم تستعدان لتنفيذ برامج مشتركة

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 12:16 )
رام الله - معا - عقد في مقر نقابة المهندسين بالبيرة اجتماع تشاوري استعدادا للبدء بتنفيذ عدة برامج تدريبية مشتركة مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف.

وحضر الإجتماع المهندس نادي عليان مدير عام النقابة والمهندس مأمون أبو ريان مدير المشاريع بالنقابة، في حين حضره من المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف سارو نكاشيان مدير عام المؤسسة والآنسة دارين زيدان مديرة البرامج.

وتناول هذا الإجتماع العديد من المحاور أهمها نوعية البرامج التي ستنفذ بشكل مشترك لهذا العام والتي ستضم تنفيذ عدة برامج تدريب في مجال إدارة المشاريع الهندسية ضمن برنامج (CMP) الدولي تستهدف المهندسين حديثي التخرج لاعطائهم مهارات تنافسية عالية تمكنهم من الانخراط في سوق العمل في ظل تحديات جمة تواجه الخريجين الجدد تظهر جليا من خلال ارتفاع معدلات البطالة في صفوفهم.

يذكر أن نقابة المهندسين بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تنفذ العديد من البرامج التدريبية والتطويرية التي تستهدف المهندسين حديثي التخرج بشكل دوري حيث قامت المؤسستان في عام 2007 بإعداد طاقم تدريبي معتمد لبرنامج إدارة المشاريع الهندسية والمتضمن لـ 180 ساعة تدريبية منها 130 ساعة تدريبية في كافة محاور إدارة المشاريع الهندسية في حين أن باقي الساعات التدريبية في مجال المهارات الحياتية اللازمة للحصول على أي فرصة عمل.

كما ونفذت نقابة المهندسين وبالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف عدة برامج تدريبية استهدفت المهندسين حديثي التخرج في تخصصات الهندسة الكهربائية والميكانيكة تضمنت اعطائهم برامج تدريب تقنية ومتخصصة في اطار إعطائهم المهارات اللازمة لخوض الحياة العملية.